جورجيا توافق على إستضافة المُدانين في محكمة لاهاي الدولية - التقارب نيوز
جورجيا توافق على إستضافة المُدانين في محكمة لاهاي الدولية

بناءً عن وكالة “إنترفاكس” الروسية، فإن الحكومة الجورجية قد وقعت على إتفاق مع محكمة لاهاي يقضي بإمكانية إستقبال جورجيا للمتهمين الأجانب الذين تصدر ضدهم أحكام جنائية في محكمة لاهاي، لقضاء فترة العقوبة في السجون الجورجية.
ونوهت الوكالة، على أن الحديث هنا يدور حول من يتم إدانتهم من الأجانب في المحكمة الجنائية الدولية، مذكرة بأن جورجيا كانت قد بادرت بطرح هذا النوع من التعاون مع المحكمة الدولية عام 2015.
وأضافت الوكالة، أن السلطات الجورجية قد إشترطت في الإتفاق الموقع الإحتفاظ لنفسها بحق النظر في كل حالة، بحيث تملك الحق في الموافقة او الرفض على إستقبال كل متهم على حدة.
وذكرت الوكالة، بان المحكمة الجنائية الدولية تنظر هذه الأيام في عدد كبير من القضايا التى تم إرتكابها في الكونغو، أوغندا، السودان، كوت ديفوار وأفريقيا الوسطى.
وأكدت الوكالة أن التوقيع على هذا الإتفاق لا يعني وجود حاجة ماسة للمحكمة الدولية لتوفير سجون للمتهمين، حيث تؤكد أنه لا يوجد نقص في الوقت الراهن في السجون، ولكن يتم إبرام هذه النوعية من الإتفاقيات تحسبا للظروف في المستقبل.
كما أشارت إلى أن التوقيع على هذا الإتفاق، إعتراف رسمي من المحكمة الجنائية الدولية بأن ظروف السجون في جورجيا تتفق مع المعايير الدولية.

يذكر أن محكمة لاهاي كانت قد وقعت على إتفاقيات مماثلة مع عدد من الدول مثل، النمسا وبلجيكا والدنمارك وبريطانيا وفنلندا والنرويج وصربيا والسويد وسلوفينيا.

المصدر:
https://www.interfax.ru/world/647610


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy