موسكو تتهم واشنطن بمحاولة تنفيذ انقلاب في فنزويلا - التقارب نيوز
موسكو تتهم واشنطن بمحاولة تنفيذ انقلاب في فنزويلا

اتهم سفير روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا، الولايات المتحدة وحلفاءها بالرغبة في الإطاحة برئيس فنزويلا، نافيا بذلك حق مجلس الأمن في مناقشة الوضع في هذا البلد.

وفي معرض حديثه عن “الانقلاب”، قال الدبلوماسي إن الأزمة “شأن داخلي” في فنزويلا.

وردا على ذلك، شدد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، على أن “نظام نيكولاس مادورو قمع شعبه منذ سنوات. وأضاف ان آلاف الفنزويليين يفرون، ما يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة”.

وصوتت الصين، وجنوب إفريقيا، وغينيا الاستوائية مع الموقف الروسي لمنع عقد الاجتماع، لكن الدول الغربية الست (الولايات المتحدة، وفرنسا، وبريطانيا وألمانيا، وبلجيكا، وبولندا) إضافة إلى بيرو، والكويت، وجمهورية الدومينيكان أيدت انعقاد الاجتماع، في حين امتنعت إندونيسيا، وساحل العاج عن التصويت.

من جانبه، نبه وزير الخارجية الأميركي رئيس فنزويلا إلى ضرورة حماية السفارة الأميركية قبل ساعات من موعد الطرد الذي حدده مادورو الذي لم تعد واشنطن تعترف به.

وقال بومبيو أمام مجلس الأمن الدولي في جلسة مخصصة لبحث الوضع في فنزويلا “اسمحوا لي بأن أكون واضحا بنسبة 100 في المئة، أتوقع أنا والرئيس دونالد ترامب أن يستمر دبلوماسيونا في تلقي الحماية التي ينص عليها اتفاق فيينا، يجب عدم اختبار مدي عزم الولايات المتحدة على حماية شعبنا”.

المصدر: وكالات


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy