مصر تستضيف المهرجان الثقافي الأول لمنظمة التعاون الإسلامي مطلع فبراير المقبل - التقارب نيوز
مصر تستضيف المهرجان الثقافي الأول لمنظمة التعاون الإسلامي مطلع فبراير المقبل

قالت الدكتورة “هبة يوسف” رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة، إن مصر ستستضيف المهرجان الثقافي والفني الأول لمنظمة التعاون الإسلامي خلال الفترة من 5 إلى 9 فبراير المقبل على المسرح الكبير للأوبرا، تحت شعار (أمة واحدة وثقافات متعددة).

وأكدت “يوسف” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الإثنين  28 / 1 / 2019 – في المجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل المهرجان، بحضور الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي “هشام يوسف” وممثل وزارة الخارجية “ماجد نافع” أن 18 دولة تشارك في المهرجان الذي يؤكد القيم النبيلة للإسلام ويعزز العلاقات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، والتقريب بين شعوبها، مشيرة إلى أن المهرجان، يدعو إلى التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب.

وأضافت أن الفعاليات تعد فرصة للتواصل بين أبناء العالم الإسلامي في الفكر والفن وتلقي الضوء على الموروثات الفلكلوروية للمشاركين من خلال الأنشطة المتنوعة.

وتحل دولة تنزانيا ضيف شرف للمهرجان، وتتضمن الفعاليات عروضا فنية وأمسيات شعرية وندوات ثقافية ومعرضا للفنون التشكيلية والمأكولات و الحرف التراثية والتقليدية.

كما تشارك وزارة الشباب والرياضة بماراثون رياضي ينطلق من الجزيرة، وملتقى لشباب الدول الإسلامية، كما تنظم وزارة الآثار رحلات لوفود الدول المشاركة الأماكن السياحية والتاريخية بالقاهرة، وكذلك سيتم تنظيم ندوات للأزهر ووزارة الخارجية.

المصدر: الهيئة العامة للإستعلامات


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy