عقوبات أو سحب البطولة من المنتخب القطرى بطل أسيا 2019 - التقارب نيوز
عقوبات أو سحب البطولة من المنتخب القطرى بطل أسيا 2019
هشام السيد

فاز المنتخب القطرى ببطولة أمم آسيا 2019 والتى تقام فى دولة الإمارات.

وقد تغلب فى المباراة النهائية على منتخب الساموراى اليابانى بنتيجة 3/ 1، حصل 2 من لاعبى المنتخب القطرى بكأس هداف البطولة، وافضل لاعب/ “المعز حسن” وهو سودانى الاصل، وافضل حارس مرمى اللاعب /  “سعد الشيب”، ولم يدخل مرمى المنتخب القطرى سوى هدف وحيد فى المباراة النهائية خلال البطولة.

و من الطريف ان المنتخب القطرى يضم عدد 13 لاعب غير قطريين من اجمالى 23 لاعب.

ويضم المنتخب بين صفوفه 7 جنسيات مختلفة تم تجنيس لاعبيهم بالجنسية القطرية، وهى السودان ومصر والجزائر والبرتغال واليمن والعراق ومالى، وهم القوام الأساسى للفريق.

كما تقدمت دولة الإمارات بشكوى للاتحاد الاسيوى لكرة القدم اتهمت قطر بمخالفة لوائح الاتحاد الدولى فى موضوع التجنيس، حيث تنص لوائح الاتحاد الدولى على ان لا يقل سن اللاعب الذى تم تجنيسه عن 23 سنة، ويكون له إقامة كاملة فى بلد الجنسية الجديدة لا تقل عن 5 سنوات من سن البلوغ وهو 18، ويضم منتخب قطر بين صفوفه لاعبين تم تجنيسهم وعمرهم أقل من 23، و بناء على هذه الشكوى من الإمارات سوف تواجه قطر عقوبات من الاتحاد الدولى لكرة القدم قد تصل إلى سحب لقب البطولة، أو غرامات مالية وعقوبات بالايقاف، وهذا ما سوف نشهده خلال الفترة القادمة بعد النظر فى شكوى دولة الإمارات العربية منظم البطولة.

https://www.youtube.com/watch?v=uyhbC7e6B4w&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0O-AsVoe-hiG3ZOFWWRipflFti5byrFeFng36RpUBerv7bHR1RsneJlVU


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy