مطالبات باستدعاء السفير المولدوفي من روسيا - التقارب نيوز
مطالبات باستدعاء السفير المولدوفي من روسيا
أولجا أرالينا

جاء هذا الاقتراح من قبل الحكومة بعد أن دعت وزارة الخارجية المولدوفية السفير الروسي لديها لتناقش وضع الطيارين المولدوفيين الذين تم الإفراج عنهم من الأسر في أفغانستان.

وحسب بوابة “أوميجا” المولدوفية، قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية في مولدوفا، الكسندر رويتمان، إن الوكالة طلبت من الحكومة سحب “أندري نيجوتسو”، سفير البلاد لدي روسيا.

وقال التقريرالذي عرضته بوابة “أوميجا” أن الأسباب الرسمية لهذا القرار غير معروفة.

في وقت سابق من يوم الأربعاء، استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الروسي، “أولج فاسنيتسوف” وتم تسليمه مذكرة تفيد بأن موسكو لم تزود مولدوفا بمعلومات حول الطيارين المولدوفيين، أيون بُروياني، وميخائيل كريخاني، بعد أن تم الإفراج عنهم من الأسر في أفغانستان.

كما أعلن الرئيس المولدوفي “ايجور دودون” في 11 فبراير، أن مصير الطيارين الذين أمضوا ثلاثة أعوام ونصف في الأسر، بأيدي موسكو حيث أخذوا إلى هناك.

وصرح “إيجور تشايكا”، رئيس منظمة (Delovaya Rossiya)، لجريدة “RBK” لقد ساعدت في تحرير الطيارين، وأنهم في موسكو، وسوف يعودون قريبا إلى الوطن، وقمنا بشراء هواتف محمولة لهم، حتي يستطيعون الإتصال على أقاربهم”.

ومع ذلك، فإن وزارة الخارجية الروسية لم تقدم أي معلومات عن مكان أو حالة الطيارين.

وليست هذه المرة الأولى التي تستدعي فيها مولدوفا سفيرها من روسيا، ففي نهاية نوفمبر 2017، أمرت الحكومة المولدوفية “نيجوتسو” بالعودة إلى وطنه بعد احتجاج وزارة الخارجية الروسية بسبب “الحظر غير المبرر” على الروس الذين يدخلون مولدوفا، ثم عاد إلى مهام عمله بالسفارة بموسكو في ربيع العام التالي.


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy