القبض علي قادة حزب التحرير الإسلامي بروسيا - التقارب نيوز
القبض علي قادة حزب التحرير الإسلامي بروسيا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم الثلاثاء في بيان له، أنه خلال عملية خاصة نفذت في منطقتي ازنكايفسك وبوجولمين في جمهورية تتارستان، تم إعتقال قادة المنظمة الإرهابية الدولية “حزب التحرير الإسلامي”، الذي يدعوا أنصاره إلى إنشاء خلافة إسلامية موحدة.

ووفقا لجهاز الأمن الفيدرالي، قام المعتقلون، بأنشطة مناهضة للدستور علي الأراضي الروسية، وسعوا لإنشاء دولة تسمى “الخلافة العالمية”، تشمل الإطاحة بالسلطة القانونية، من خلال الأساليب الإرهابية.

وأضاف البيان أنه بالإضافة إلى ذلك، إجتذب أعضاء هذه المنظمة المسلمين إلى صفوفهم، من مختلف الدول والجهات، وشاركوا في تجديد موارد ميليشيات “حزب التحرير الإسلامية” التي تعمل في الشرق الأوسط.

كما قام المتهمون بعمل يهدف لإنشاء شبكة من الهياكل المغلقة  داخل روسيا.

وأثناء القبض على المشتبه فيهم، تم العثور في أماكن إقامتهم على كمية كبيرة من المواد الدعائية عن “حزب التحرير الإسلامي”، ووثائق تحتوي على تعليمات من المبعوثين، وتقارير مرحلية، وكذلك وسائل إتصالات ووسائل إعلام إلكترونية، كان المعتقلون يعتزمون استخدمها للقيام بأنشطة إرهابية.

يشار إلى أن “حزب التحرير الإسلامي”، يعد تنظيما إرهابياً في عدد من دول العالم، ومنهم روسيا، التي حظرت نشاطه علي أراضيها عام 2003.

 

أولجا أرالينا – موسكو


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy