اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لـ"أوبك +" يفشل في الوصول لتوافق بشأن التمديد | التقارب نيوز
اجتماع لجنة المراقبة الوزارية لـ”أوبك +” يفشل في الوصول لتوافق بشأن التمديد

قال مصدر في منظمة “أوبك” أن المشاورات غير الرسمية اليوم الأحد للجنة المراقبة الوزارية لـ”أوبك +” لم تسفر عن توافق في الآراء بشأن مستويات إنتاج النفط التي سيتم التوصية بها لدول أوبك في الأشهر الأولى من عام 2021.

وأفاد المصدر: “الاجتماع انتهى، والمشاورات والمحادثات ستتواصل، حيث يعترض بعض أعضاء اللجنة على تأجيل تخفيف التخفيضات من يناير 2021 إلى تاريخ لاحق”.

وأضاف المصدر: “هناك إجماع بين روسيا والسعودية ولديهما أرضية مشتركة بشأن الاتفاقية، لكن لا يزال يتعين على الجانبين تنسيق تفاصيل معينة وآلية التمديد”.

وانعقد الاجتماع عبر الإنترنت لمناقشة التوصيات بشأن مستويات إنتاج النفط في الأشهر الأولى من عام 2021، وبموجب اتفاق “أوبك +” الذي دخل حيز التنفيذ في 1 مايو، وخفضت الدول الأعضاء إنتاجها النفطي بمقدار 9.7 مليون برميل في الفترة من مايو إلى يوليو، وسيبقى الاتفاق ساري المفعول لمدة عامين لكن التخفيضات اليومية في الفترة من أغسطس إلى ديسمبر 2020 ستكون 7.7 مليون برميل، و5.8 مليون برميل في الفترة من يناير 2021 إلى أبريل 2022.

وفي أعقاب الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا الجديد وعمليات الإغلاق الجديدة، تصر العديد من دول “أوبك +” وخاصة دول الشرق الأوسط، على تأجيل التخفيضات لمدة ثلاثة أو ستة أشهر.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy