العمل في روسيا | التقارب نيوز
العمل في روسيا
كتب: شريف رزق

روسيا ليست من أسهل الدول للحصول على فرص عمل بالنسبة للأجانب، لكن النجاح في الحصول على العمل في روسيا يتوقف علي معرفتك للغة الروسية قراءة وكتابة، وخبرتك في مجال العمل الخاص بك، فإذا توفر بك هذا العاملان، فستجد فرص جيدة للعمل والإقامة.

أوفر مدن روسيا حظاً من جهة فرص العمل للأجانب هما العاصمة موسكو ومدينة سانت بطرسبرج.

فموسكو وحدها تساهم بنحو ربع الناتج المحلي الإجمالي لروسيا، كما أن معدل البطالة بها هو الأدنى في كل روسيا، ونظراً لأن معظم الشركات الأجنبية في روسيا أقامت مقراتها الرئيسية في موسكو كعاصمة الدولة الروسية، تزيد بالمدينة عدد الفرص المتاحة للأجانب ممن يجيدون اللغتين الروسية والإنجليزية.

قطاع الخدمات هو الأكثر تأثيراً على إقتصاد موسكو، لذلك توجد في موسكو فرص عمل لمن يتحدث لغتين أو أكثر، إذ تكثر في موسكو الوظائف بالفنادق والمطاعم والأعمال السياحية.

أما سانت بطرسبرج، فهي مدينة سياحية من الطراز الأول وبها العديد من فرص العمل، بما في ذلك العمل للأجانب والذين يبلغ عددهم حالياً في المدينة نحو 1.6 مليون نسمة، ويتوقع الخبراء أن يمثل الأجانب الوافدين نحو خمسي القوى العاملة في سانت بطرسبرج بحلول 2020، ومع ذلك، لا تزال فرص العمل أوفر في موسكو عن مدينة سانت بطرسبرج، والأجور أيضاً أعلى في موسكو من سانت بطرسبرج.

العمل في روسيا بشكل قانوني يتطلب الحصول على تصريح عمل و تأشيرة عمل، يستثنى من هذه القاعدة الأجانب الذين لديهم إقامة دائمة في روسيا، فهم لا يحتاجون لتصاريح عمل. هناك أيضاً فئات محدودة أخرى لا تحتاج تصاريح عمل مثل الدبلوماسيين والمراسلين الصحفيين المعترف بهم.

بشأن تصريح العمل في روسيا والأوراق المطلوبة له ستتولى الشركة الموظفة أمرهم وسوف تقوم بإخطارك بجميع المستندات المطلوبة لإستخراج تصريح عمل لك. لذلك أرى أن لا فائدة تعود من الدخول في هذه التفاصيل.


2 ردود

  • يقول معتز اسماعيل محمد الحسن:

    السلام عليكم ارقب فى العمل فى روسيا انا من السودان مدينه بورتسودان على ساحل البحر الاحمر

  • سلام عليكوم انا بشتغل بخاخ ديكور و موبيليا لدمابعرف احكي روسي انا من سوريا حلب

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

    سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


    © 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy