الأمم المتحدة تخصص 20 مليون دولار لتقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان | التقارب نيوز
الأمم المتحدة تخصص 20 مليون دولار لتقديم المساعدات الإنسانية لأفغانستان

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، اليوم الاثنين أن صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ سيخصص 20 مليون دولار أمريكي لدعم العمليات الإنسانية في أفغانستان.

وصرّح جوتيريس: “اليوم نعلن عن تخصيص 20 مليون دولار من صندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الطوارئ لدعم العملية الإنسانية في أفغانستان، كما نستهدف جمع 606 ملايين دولار أمريكي في الأشهر الأربعة المقبلة”.

وشدد جوتيريس على ضرورة بذل جهود في مجالات أخرى لمساعدة أفغانستان، مع ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء البلاد لإيصال الشحنات الإنسانية من البلدان الأخرى، وبالتالي من المهم استئناف تشغيل مطار كابول.

وأضاف جوتيريس: “نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على نقل عمال الإغاثة والإمدادات الإنسانية داخل وخارج البلاد، الخدمات الجوية الإنسانية التابعة للأمم المتحدة أقامت جسرًا جويًا من إسلام أباد إلى قندهار ومزار وهرات وتعمل منذ نهاية أغسطس  الماضي”.

كما دعا جوتيريس المجتمع الدولي إلى المساعدة في حماية حقوق الأفغان وخاصة النساء والفتيات، مشيرًا إلى أن أفغانستان تحتاج حاليًا إلى مساعدة عاجلة، كما ستحتاج إلى دعم مستمر على المدى الطويل.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy