الاقتصاد العالمي قد يتكبد خسائر تتراوح بين 5.8-8.8 تريليون دولار خلال 2020 | التقارب نيوز
الاقتصاد العالمي قد يتكبد خسائر تتراوح بين 5.8-8.8 تريليون دولار خلال 2020

أصدر بنك التنمية الآسيوي تقريرًا اليوم الجمعة تكهن فيه أن تتراوح خسائر الاقتصاد العالمي من عواقب جائحة فيروس كورونا في عام 2020 من 5.8 تريليون دولار إلى 8.8 تريليون دولار.

وأفاد التقرير: “يمكن أن يعاني الاقتصاد العالمي من خسائر تتراوح بين 5.8 تريليون دولار إلى 8.8 تريليون دولار بسبب وباء فيروس كورونا، وهو ما يعادل 6.4-9.7% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي”.

وأشار التقرير إلى أن الخسائر المقدرة بـ8.8 تريليون دولار تشير إلى سيناريو مع فترة طويلة من احتواء الوباء، حيث ستظل القيود سارية المفعول لمدة ستة أشهر، بينما إذا انتعش النشاط الاقتصادي في غضون ثلاثة أشهر فستنخفض الخسائر لحوالي 5.8 تريليون دولار.

وأضاف التقرير: “يمكن أن تتراوح الخسائر الاقتصادية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ من 1.7 تريليون دولار إلى 2.5 تريليون دولار، بينما تقدر خسائر الصين وحدها بـ1.1-1.6 تريليون دولار.

وكان البنك قد أصدر تقرير الشهر الماضي يوم 3 أبريل، حيث توقع حجم خسائر الاقتصاد العالمي من جائحة COVID-19 عند مستوى 2 تريليون دولار إلى 4.1 تريليون دولار، لكن التقرير الجديد شدد على تقديم لمحة عامة عن التأثير الاقتصادي المحتمل لـ COVID-19، كما سلط الضوء على الدور المهم لتدابير السياسة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الأضرار التي لحقت بالاقتصاد.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy