الاتحاد الأوروبي يستبعد فتح حدوده مع روسيا قبل منتصف أغسطس | التقارب نيوز
الاتحاد الأوروبي يستبعد فتح حدوده مع روسيا قبل منتصف أغسطس

قال مصدر مطلع بمجلس الاتحاد الأوروبي أن روسيا لن تكون على القائمة المحدثة للدول التي يمكن للاتحاد الأوروبي فتح الحدود معها، حيث أعلن أن بروكسل ستنشر “القائمة البيضاء” المحدثة في الأيام المقبلة، وفي المرة القادمة سيتم تعديلها في منتصف أغسطس.

وأفاد المصدر: “لن يتم إدراج روسيا في هذه القائمة بعد، وللأسف تقول الإحصاءات أنه من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، فالقائمة التي تضم الآن 13 دولة، ومن غير المحتمل أن يتم توسيعها هذه المرة ويمكن تقصيرها، والاتحاد الأوروبي ما زال يعمل على ذلك”.

وأضاف المصدر: “كما نرى على مدى الأسبوعين الماضيين، فإن الوضع في العالم يتطور بشكل غير مستقر، وفي العديد من البلدان نرى زيادة في عدد الإصابات مما لا يسمح بفتح الحدود بسرعة، بل يجبرنا على اتخاذ إجراءات جديدة”.

ووافق مجلس الاتحاد الأوروبي على النسخة الأولى لما يسمى بالقائمة البيضاء في 20 يونيو الماضي، وتضمنت 14 دولة، قبل أن يقوم بتخفيضها في منتصف يوليو إلى 12 دولة حيث يُسمح حاليًا بالسفر إلى الاتحاد الأوروبي للمقيمين في كندا وأستراليا ونيوزيلندا واليابان وكوريا الجنوبية وتايلاند والجزائر وتونس والمغرب ورواندا وجورجيا وأوروجواي.

كما وضع الاتحاد الأوروبي الصين على القائمة الأولية لكنه أشار إلى أن الحدود ستفتح بشرط المعاملة بالمثل، فيما لم تؤكد بكين بعد فتح حدودها لمواطني دول الاتحاد الأوروبي.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy