"البطولة الأعرق في تاريخ التنس" .. فيروس كورونا يتسبب في إلغاء بطولة "ويمبلدون" للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية | التقارب نيوز
“البطولة الأعرق في تاريخ التنس” .. فيروس كورونا يتسبب في إلغاء بطولة “ويمبلدون” للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة عن إلغاء بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، أعرق وأقدم بطولة تنس في العالم، بسبب تفشي فيروس كورونا الجديد حول العالم.

وكان من المفترض عقد بطولة ويمبلدون في العاصمة البريطانية لندن بنادي All England Lawn Tennis & Croquet Club، في الفترة بين 29 يونيو و 12 يوليو المقبل، قبل أن يتسبب فيروس كورونا في إلغائها للمرة الأولى منذ 75 سنة.

وأفاد بيان ويمبلدون: “هذا قرار لم نتخذه باستخفاف، وقد فعلنا ذلك مع مراعاة أعلى للصحة العامة ورفاهية جميع أولئك الذين اجتمعوا لجعل ويمبلدون يحدث، لقد أثر ذلك بشكل كبير على أذهاننا أن تنظيم لم يتم إيقاف البطولات إلا من قبل الحروب العالمية سابقًا، ولكن بعد دراسة شاملة وواسعة لجميع السيناريوهات، نعتقد أن من الأفضل اتخاذ القرار النهائي بإلغاء بطولة هذا العام”.

وأضاف البيان: “سنعمل على استخدام موارد ويمبلدون الواسعة لمساعدة المتضررين في مجتمعاتنا المحلية وخارجها، نؤكد تضامننا مع كل الذين تأثروا وما زالوا يتأثرون بهذه الأوقات غير المسبوقة”.

وفي وقت سابق، أعلنت بطولة جراند سلام الثانية لموسم التنس، بطولة فرنسا المفتوحة، عن قرارها بتأجيل المسابقات المقرر عقدها في باريس بين 25 مايو و 7 يونيو، وإعادة جدولة البطولة بأكملها إلى الخريف.

ويتم عقد بطولة ويمبلدون بشكل سنوي منذ عام 1877، وكان من المفترض أن تكون نسخة هذا العام هي رقم 134، ولم يتم إلغاء البطولة سابقًا إلا بسبب الحروب العالمية (في 1915-1918 و1940-1945).

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy