الكونجرس الأمريكي يقر مشروع قانون "تفويض الدفاع الوطني" لتشديد العقوبات على مشاريع الغاز الروسية | التقارب نيوز
الكونجرس الأمريكي يقر مشروع قانون “تفويض الدفاع الوطني” لتشديد العقوبات على مشاريع الغاز الروسية

تبنى مجلس النواب “الكونجرس” الأمريكي قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية المقبلة، والذي يلزم الإدارة الأمريكية بتشديد العقوبات ضد مشروعات خط أنابيب “نورد ستريم 2″ و”ترك ستريم”.

وتم بث التصويت مباشرة على الموقع الإلكتروني للكونجرس الأمريكي، ودعم ما مجموعه 295 عضوًا في الكونجرس مشروع القانون الذي تبلغ قيمته 740.5 مليار دولار، بينما صوت 125 ضده.

وتبدأ السنة المالية التالية في الولايات المتحدة في 1 أكتوبر، وقد تعهد البيت الأبيض بالفعل باستخدام حق النقض ضد الوثيقة بشكلها الحالي بسبب بعض أحكامها.

وأفاد بيان البيت الأبيض: “الإدارة الأمريكية لديها مخاوف جدية بشأن أحكام مشروع القانون التي تسعى إلى إدارة التفاصيل الدقيقة للسلطة التنفيذية، وفرض إجراءات تقييدية للغاية على استخدام الأموال لأفغانستان، وبخلاف ذلك تقيد سلطة الرئيس لحماية مصالح الأمن القومي”.

ولم يوافق مجلس الشيوخ بعد على نسخته الخاصة من مشروع القانون، حيث من المنتظر بعد موافقته أن يتم استدعاء لجنة للتفاوض حول تفاصيل الروايتين.

وحالما تصبح النسخة المعدلة جاهزة، سيتم طرحها للتصويت عليها في مجلسي البرلمان الأمريكي، وبعد ذلك سيتم تقديم الوثيقة إلى الرئيس الأمريكي للتوقيع عليها، وتستمر هذه العملية عادة حتى الخريف أو أوائل الشتاء.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy