اللجنة الأولمبية الدولية تعلن المواعيد الجديدة لأولمبياد وبارالمبياد طوكيو عقب تأجيلها لـ2021 | التقارب نيوز
اللجنة الأولمبية الدولية تعلن المواعيد الجديدة لأولمبياد وبارالمبياد طوكيو عقب تأجيلها لـ2021

أفادت تقارير إعلامية يابانية عن الموعد الجديد لإقامة دورة الألعاب الأولمبية المنتظر إقامتها في طوكيو عقب تأجيلها للعام المقبل بدلًا من العام الحالي بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا عالميًا.

ووفقًا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية، ستبدأ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في اليابان في العام المقبل في 23 يوليو وتمتد حتى 8 أغسطس، فيما تقام الألعاب البارالمبية في الفترة من 24 أغسطس إلى 5 سبتمبر 2021.

وتم التوصل إلى الاتفاق بشأن التواريخ الجديدة من قبل اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) ، ولجنة تنظيم طوكيو 2020 ، والسلطات البلدية في طوكيو وحكومة اليابان، حيث تم اتخاذ القرار النهائي عقب محادثة هاتفية بين يوشيرو موري، رئيس اللجنة المنظمة المحلية لأولمبياد طوكيو 2020، مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وصرّح موري: “يلزم قدر معين من الوقت لاختيار وتأهيل الرياضيين ولتدريبهم واستعدادهم، وكان الإجماع على أن تنظيم الألعاب المجدولة خلال العطلة الصيفية في اليابان سيكون أفضل”.

وأضاف موري: “فيما يتعلق بالنقل وترتيب المتطوعين وتوفير تذاكر لمن هم في اليابان وخارجها، بالإضافة إلى السماح بوضع COVID-19 ، نعتقد أنه سيكون من الأفضل إعادة جدولة الألعاب إلى عام واحد بعد الموعد المقرر، في صيف 2021”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy