اللجنة الأولمبية الدولية تدين أعمال التمييز ومظاهر العنصرية | التقارب نيوز
اللجنة الأولمبية الدولية تدين أعمال التمييز ومظاهر العنصرية

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية قرارًا اليوم الأربعاء عقب انتهاء جلسة المجلس التنفيذي، لإدانة أعمال التمييز والمظاهر العنصرية.

وشدد البيان على أن اللجنة الأولمبية الدولية تمثل عدم التمييز كإحدى الركائز الأساسية للحركة الأولمبية، وهو ما ينعكس في الميثاق الأولمبي.

ووفقًا للمبدأ الأساسي 6 من الميثاق الأولمبي، يتم ضمان التمتع بالحقوق والحريات المنصوص عليها في هذا الميثاق الأولمبي دون تمييز من أي نوع، مثل العرق أو اللون أو الجنس أو الميول الجنسية أو اللغة أو الدين أو السياسة أو غيرها الرأي أو الأصل القومي أو الاجتماعي أو الملكية أو المولد أو أي وضع آخر.

وينص القرار على ما يلي: “يدعم المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية مبادرة لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية لاستكشاف طرق مختلفة لكيفية تعبير الرياضيين الأولمبيين عن دعمهم للمبادئ المنصوص عليها في الميثاق الأولمبي، بما في ذلك وقت الألعاب الأولمبية، واحترام الروح الأولمبية “.

وأضافت الوثيقة: “من خلال المشاركة في الألعاب الأولمبية، فإن الرياضيين دليل على مبدأ عدم التمييز هذا لأي سبب من الأسباب، إن احترامهم لجميع زملائهم الرياضيين يمنحنا لمحة عن كيف يمكن للبشرية جمعاء العيش معا بسلام واحترام”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy