اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد على إقامة "أولمبياد طوكيو" في موعدها | التقارب نيوز
اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد على إقامة “أولمبياد طوكيو” في موعدها

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) عزمها على إقامة دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو هذا الصيف، وفقًا للبيان الصادر اليوم الجمعة.

وكانت صحيفة The Times البريطانية قد زعمت أمس نقلًا عن مصادرها أن الحكومة اليابانية اتخذت قرارًا بإلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو الصيف المقبل بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأفاد بيان اللجنة الأولمبية الدولية: “جنبًا إلى جنب مع شركائها اليابانيين، تركز اللجنة الأولمبية الدولية وتلتزم بالتنفيذ الناجح لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية طوكيو 2020 هذا العام”.

كما أصدرت اللجنة البارالمبية الدولية (IPC) بيانًا اليوم الجمعة لرفض تكهنات وسائل الإعلام بشأن احتمال إلغاء دورة الألعاب البارالمبية الصيفية في اليابان.

وأضاف البيان: “منذ التأجيل في مارس الماضي، عمل كل من شارك في تسليم الألعاب بلا كلل لتطوير الإجراءات والخطط المضادة لفيروس كورونا حيث نعتقد أنها ستخفف من المخاطر على الرياضيين وجميع أصحاب المصلحة في الألعاب الأولمبية، بالإضافة للجمهور الياباني”.

وفي مارس الماضي، أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن قرار بتأجيل دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الصيفية لعام 2020 في اليابان لمدة عام واحد بسبب استمرار انتشار  فيروس كورونا.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy