ألمانيا تناقش مع روسيا إمكانية نقل الغاز عبر أوكرانيا بعد عام 2024 | التقارب نيوز
ألمانيا تناقش مع روسيا إمكانية نقل الغاز عبر أوكرانيا بعد عام 2024

عقد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اجتماع عمل مع جورج جراف والدرسي، الممثل الخاص المفوض للحكومة الألمانية لنقل الغاز عبر أوكرانيا، اليوم الأربعاء.

وناقش الطرفان إمكانية استخدام طريق العبور الأوكراني بعد عام 2024، بالإضافة إلى قضايا التعاون الثنائي، واتفق الطرفان على مواصلة المشاورات ذات الصلة.

وفي 21 يوليو، توصلت الولايات المتحدة وألمانيا إلى اتفاق بشأن مشروع نورد ستريم 2، حيث اعترفت واشنطن بأن العقوبات لن توقف تنفيذ المشروع، فيما تعهدت برلين بالسعي لتمديد عبور الغاز الروسي عبر أوكرانيا.

ومن جانبها، قالت الخارجية الأمريكية بعد إتمام الاتفاق: “إذا حاولت روسيا استخدام الطاقة كسلاح أو ارتكاب المزيد من الأعمال العدوانية ضد أوكرانيا، فستتخذ ألمانيا إجراءات على المستوى الوطني وتضغط من أجل اتخاذ تدابير فعالة على المستوى الأوروبي، بما في ذلك العقوبات، للحد من قدرات التصدير الروسية إلى أوروبا في قطاع الطاقة”.

ويشمل نورد ستريم 2 بناء سلسلتين من خط أنابيب الغاز بسعة إجمالية تبلغ 55 مليار متر مكعب سنويًا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا، فيما شدد الجانب الروسي مرارًا وتكرارًا على أن نورد ستريم 2 هو مشروع تجاري، وأن موسكو لن تستخدم أبدًا مواردها من الطاقة كأداة للضغط.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy