المحكمة الرياضية تعقد جلسات الاستماع في قضية المنشطات الروسية يوليو المقبل | التقارب نيوز
المحكمة الرياضية تعقد جلسات الاستماع في قضية المنشطات الروسية يوليو المقبل

أعلنت محكمة التحكيم الرياضية (CAS) عن عقد جلسات استماع بشأن النزاع بين الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (WADA) والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات (RUSADA)، خلال الأسبوع الثاني من شهر يوليو.

وصرّح بافل روجكوف، نائب رئيس اللجنة البارالمبية الروسية: “تلقت اللجنة معلومات من CAS اليوم تفيد بأن جلسات الاستماع بشأن النزاع بين وادا وروسادا ستنعقد على مدار الأسبوع الذي يبدأ في 6 يوليو 2020”.

وبحسب تقارير إعلامية سابقة، كان من المقرر في البداية عقد جلسات المحكمة السويسرية في موعد لا يتجاوز أواخر أبريل، فيما تكهن وزير الرياضة الروسي، أوليج ماتيتسين، بعقد جلسات الاستماع في القضية في أواخر مايو.

وفي 9 ديسمبر 2019، وافقت اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (ExCo) على توصيات لجنة مراجعة الامتثال (CRC) الخاصة بها لإلغاء حالة الامتثال لوكالة مكافحة المنشطات الروسية (RUSADA) وتجريد روسيا من حق المشاركة في البطولات الرياضية الدولية، بما في ذلك الألعاب الأولمبية والبارالمبية، وبطولات العالم، لمدة أربع سنوات.

وقضت WADA ExCo أيضًا أنه يجب على روسيا ألا تستضيف، أو تسعى لاستضافة أي بطولة رياضية دولية كبرى في فترة الأربع سنوات، كما تم منع المسؤولين الحكوميين الروس، بالإضافة إلى موظفي اللجنة الأولمبية الروسية (ROC) واللجنة البارالمبية الروسية (RPC) ، من حضور جميع البطولات الرياضية الدولية الرئيسية خلال نفس الفترة.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy