المتحف الروسي يحتفل بالذكرى 125 على إنشائه عبر الانترنت | التقارب نيوز
المتحف الروسي يحتفل بالذكرى 125 على إنشائه عبر الانترنت

يحتفل المتحف الروسي غدًا السبت بالذكرى 125 على إنشائه، حيث سيتم إذاعة الاحتفالات عبر الإنترنت بسبب القيود المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا الجديد.

وأفاد البيان: “نحن مستعدون جميعًا للاحتفال بالذكرى 125 لتأسيس المتحف الروسي في 25 أبريل، تم إعداد برنامج الذكرى السنوية الكبير: الحفلات الاحتفالية، والاجتماعات، والمحاضرات، والجولات، والافتتاح الكبير لبعض المعارض، والدخول المجاني لزوار جميع قصور المتحف الروسي.”.

وأضاف البيان: “بسبب القيود المفروضة فيما يتعلق بالوباء، أعد المتحف الروسي برنامج الذكرى السنوية عبر الإنترنت على الموقع الرسمي وعلى الشبكات الاجتماعية”.

وسيتم بث تهنئة من المسؤولين ومديري المتاحف والأصدقاء والشركاء والزائرين على موقع المتحف الروسي وعلى صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، ومن المقرر عرض أفلام عن المتحف الذي تم إنشاؤه للاحتفال بالذكرى السنوية، وستعقد الاحتفالات، وستظهر أقسام جديدة، وافتتاح بعض المعارض التي كان من المقرر افتتاحها في 25 أبريل، والتي سيتمكن الجمهور من رؤيتها مباشرة بعد رفع الإجراءات التقييدية.

وفي وقت سابق، قال المدير العام للمتحف الروسي فلاديمير جوسيف، أنه في عام 2020 سيحتفل المتحف بثلاث مناسبات في آن واحد، فبالإضافة إلى الذكرى 125 لتوقيع مرسوم إنشاء نيكولاس الثاني للمتحف، سيتم الاحتفال بالذكرى 175 لميلاد ألكسندر الثالث، صاحب فكرة إنشاء المتحف، كما يصادف 220 سنة منذ الانتهاء من قلعة ميخائيلوفسكي.

وتم الافتتاح الكبير للمتحف الروسي للزوار في 19 مارس 1898 ليضم العديد من العديد من الأعمال الفنية، وتضم مجموعة المتحف الروسي الآن حوالي 400 ألف عرض وتغطي جميع الفترات التاريخية وأنواع الفن الروسي واتجاهاته الرئيسية ومدارسه لأكثر من ألف عام من القرن العاشر إلى القرن الحادي والعشرين.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy