السلطات الروسية تفتح الحدود للطلاب الأجانب | التقارب نيوز
السلطات الروسية تفتح الحدود للطلاب الأجانب

سيتمكن الطلاب الأجانب من جميع الجنسيات من العودة إلى روسيا بغض النظر عن حالة فيروس كورونا في بلدانهم واستئناف الرحلات الجوية مع روسيا، وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم والعلوم الروسية.

ووافقت السلطات الروسية على اقتراح الوزارة بالسماح للطلاب الأجانب من جميع البلدان بدخول روسيا، حيث سيتم الإعلان قريبًا عن القواعد التي بموجبها سيتمكن الطلاب من الخارج من دخول روسيا.

وأشارت الوزارة إلى وجود حوالي 300 ألف طالب أجنبي للدراسة في الجامعات الروسية، ويأتي أغلب الطلاب الأجانب من كازاخستان والصين وأوزبكستان.

وكان العديد من الطلاب الأجانب قد عادوا إلى بلدانهم في صيف 2019 لقضاء الأجازة، لكنهم لم يتمكنوا من العودة للدراسة في جامعاتهم بعد إغلاق الحدود بسبب فيروس كورونا، ونتيجة لذلك كان عليهم أن يستكملوا الدراسة عن بعد عبر الإنترنت، وهو ما لم يكن مناسبًا للعديد منهم وطالبوا الخارجية الروسية بالسماح لهم بالعودة وإضافة الدراسة في الجامعات الروسية إلى قائمة الأسباب المقبولة لدخول روسيا.

ومن جانبه، صرّح وزير التعليم والعلوم، فاليري فالكوف، قائلًا: “تبدأ جميع الجامعات الروسية تقريبًا العام الدراسي بالشكل التقليدي، لكن الطلاب من الدول الأجنبية التي أغلقنا معها الحدود بسبب القيود الوبائية لم يتمكنوا من دخول البلاد، وغالبًا ما يواجه الطلاب في وطنهم مشاكل في استكمال الدراسة عن بعد بنفس الكفاءة، حيث يكون الإنترنت في بعض البلدان إما مكلفًا أو غير متوفر، كما يتأثر البعض بفارق التوقيت، مما يجعل التعلم صعبًا لبعض الطلبة الأجانب”.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy