الطيار الكاميكازي .. الأسطورة المصرية المنسية - التقارب نيوز
الطيار الكاميكازي .. الأسطورة المصرية المنسية

طلال محمد سعد الله، طيار مقاتل مصري من مواليد محافظة الجيزة عام 1948، تخرج من الكلية الجوية المصرية عام 1968، وبعد التخرج تم تعيينه في قاعدة المنصورة الجوية، وإستلم الطيار البطل “طلال” مهامه في الإغارة علي مطارات ومواقع اليهود الإسرائيليين في سيناء.

قام الطيار البطل “طلال” في عام 1969 بتدمير 5 مواقع عسكرية إسرائيلية بشمال سيناء، وفي أول 3 شهور من عام 1970 قام الطيار البطل بمفرده بتدمير 4 مواقع صواريخ إسرائيلية بشمال سيناء.
وفي يوم 21 أبريل عام 1970، صدرت الأوامر للطيار البطل “طلال سعد الله” بالقيام بطلعة جوية لقصف مواقع صواريخ إسرائيلية بمنطقة بالوظة في شمال سيناء، تحرك الطيار البطل بطائرته وهاجم الموقع الإسرائيلي اليهودي بشمال سيناء وأباده بالكامل، وبعد أن إستدار بطائرته ليعود إلي قاعدته الجوية بالمنصورة أصيبت طائرته بصاروخ إسرائيلي من قاعدة صواريخ إسرائيلية قريبة من الموقع الذي قام بتدميره، ولم يكن أمام الطيار البطل “طلال سعد الله” إلا القفز بالمظلة من الطائرة المشتعلة للنجاة بحياته من الموت، ولكن الطيار البطل ضرب الموقع الإسرائيلي الذي خرج منه الصاروخ الذي أصاب طائرته، وقرر البطل الموت والإستشهاد داخل طائرته والنيران مشتعلة بها، وفتح الطيار البطل اللاسلكي الخاص به وقال للقاعدة في المنصورة: “أنا في الطريق إلي الجنة .. وداعاً”
وإندفع الطيار البطل بطائرته بأقصي سرعة وهي شبه قطعة لهب إلي قاعدة الصواريخ الإسرائيلية الثانية حيث إنفجرت طائرته في الموقع وأباد كل من به من جنود وضباط ومعدات إسرائيلية، وإستشهد البطل طيار مقاتل “طلال سعد الله” علي الفور.
وهنا أطلقت الصحافة المصرية علي الطيار مقاتل البطل “طلال” لقب الطيار الكاميكازي، تشبيها له بالطيارين الإنتحاريين اليابانيين في الجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية الذين كانوا يقومون بعمليات إنتحارية بطائرتهم علي المواقع الأمريكية.
إنه الطيار مقاتل البطل “طلال سعد الله”.

 

المصدر: الصفحة الرئيسية للحزب الناصرى

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy