أوكرانيا تقاضي روسيا في محكمة التحكيم الدولية حول حادث مضيق كيرتش | التقارب نيوز
أوكرانيا تقاضي روسيا في محكمة التحكيم الدولية حول حادث مضيق كيرتش

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية عبر حسابها على تويتر اليوم الجمعة أن أوكرانيا قدمت مذكرة إلى محكمة التحكيم الدولية سعيًا للحصول على تعويض من روسيا بشأن حادثة مضيق كيرتش.

وأفاد بيان الخارجية: “اليوم قدمت أوكرانيا مذكرتها بشأن قضية أوكرانيا ضد روسيا بشأن اعتقال السفن العسكرية وأطقمها في نوفمبر 2018”.

وكلّف الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بتمثيل أوكرانيا في المحكمة الدولية للأمم المتحدة ومحاكم التحكيم الدولية في القضايا ضد روسيا لتعويض الضرر المادي والمعنوي للبحارة الأوكرانيين، الذين احتجزوا بشكل غير قانوني في روسيا لمدة تسعة أشهر.

وتطالب الدعوى بتعويضات للبحرية الأوكرانية عن الأضرار التي لحقت بالسفن الأوكرانية أثناء الاستيلاء عليها، وعن الخسائر الناجمة عن معاملة روسيا البربرية للممتلكات المذكورة، وكذلك تعويض الخسائر التي لحقت بالبحرية الأوكرانية كونها لم تكن قادرة على استخدام السفن الثلاث لفترة.

وفي 25 نوفمبر 2018، انتهكت ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية إجراءات دخول المياه الإقليمية الروسية للسفن العسكرية خلال مسيرتها من البحر الأسود إلى بحر أزوف، وتم القبض على السفن واعتقال 24 بحارًا، وعاد البحارة إلى موطنهم بعد تبادل المواطنين المحتجزين بين روسيا وأوكرانيا في 7 سبتمبر 2019.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy