بعد مرور 6 أشهر من قرار الانسحاب .. البيت الأبيض يؤكد أن أمريكا لم تعد طرفًا في معاهدة "الأجواء المفتوحة" | التقارب نيوز
بعد مرور 6 أشهر من قرار الانسحاب .. البيت الأبيض يؤكد أن أمريكا لم تعد طرفًا في معاهدة “الأجواء المفتوحة”

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأحد أنها لم تعد رسميًا طرفًا في معاهدة الأجواء المفتوحة، وفقًا لما أعلنه روبرت أوبراين، مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض.

وصرّح أوبراين: “يصادف اليوم مرور ستة أشهر على تقديم الولايات المتحدة إخطارًا بالانسحاب من معاهدة الأجواء المفتوحة، ولم نعد الآن طرفًا في هذه المعاهدة التي انتهكتها روسيا بشكل صارخ لسنوات”.

وأضاف أوبراين: “معاهدة الأجواء المفتوحة هي إحدى المعاهدات والاتفاقيات التي عفا عليها الزمن، والتي تعود بالنفع على خصوم الولايات المتحدة على حساب أمننا القومي، والتي يجب أن تنسحب منها الولايات المتحدة”.

واستطرد أوبراين قائلًا: “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لم يتوقف قط عن وضع أمريكا في المرتبة الأولى بسحبنا من المعاهدات والاتفاقيات القديمة التي استفاد منها خصومنا على حساب أمننا القومي”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم 21 مايو أن واشنطن ستنسحب من معاهدة الأجواء المفتوحة، التي تنص على رحلات جوية تفتيشية فوق أراضي الدول الأعضاء لمراقبة الأنشطة العسكرية، وكان الدافع وراء هذه الخطوة هو انتهاك روسيا المزعوم للمعاهدة، وأكد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في بيان مكتوب أن قرار الانسحاب من المعاهدة سيدخل حيز التنفيذ في غضون ستة أشهر بعد 22 مايون وتنفي موسكو هذه الاتهامات قائلة إنها ملتزمة بالمعاهدة وتقدم مطالبات مضادة.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy