بيسكوف: الرئيس بوتين يرفض مناقشة قضايا دونباس مع زيلينسكي .. روسيا ليست طرفًا في الصراع | التقارب نيوز
بيسكوف: الرئيس بوتين يرفض مناقشة قضايا دونباس مع زيلينسكي .. روسيا ليست طرفًا في الصراع

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، اليوم الاثنين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لن يناقش قضايا الحرب والسلام في دونباس مع نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، لأن موسكو ليست طرفًا في هذا الصراع.

وصرّح بيسكوف: “الرئيس بوتين يرفض إجراء حوار مع زيلينسكي حول هذا الموضوع، لأننا لا نستطيع مناقشة قضية الصراع الداخلي في أوكرانيا وروسيا ليست طرفًا في هذا الصراع، لقد ذكرنا ذلك مرارًا وتكرارًا على مختلف المستويات”.

وشدد بيسكوف على أن موضوع الصراع في شرق أوكرانيا لا يمكن مناقشته مع كييف إلا من وجهة نظر تنفيذ بنود حزمة إجراءات مينسك المنصوص عليها.

وجاءت تصريحات بيسكوف ردًا على بيان كييف حول استعداد الرئيس الأوكراني لعقد لقاء مع نظيره الروسي في أي وقت من أجل مناقشة الأراضي التي لا تسيطر عليها كييف.

وكان زيلينسكي قد أبدى رغبته في أبريل الماضي في لقاء بوتين لمناقشة الصراع في شرق أوكرانيا، فيما علّق الرئيس الروسي على هذه المبادرة مشيرًا إلى أن مناقشة قضايا دونباس يجب أن تتم بين القيادة الأوكرانية وقادة جمهوريتي لوجانسك ودونيتسك، كما أبدى استعداده للقاء زيلينسكي في موسكو في أي وقت لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy