بوتين يعقد اجتماعًا لمجلس الأمن الروسي لمناقشة قضية احتجاز المواطنين الروس في بيلاروسيا | التقارب نيوز
بوتين يعقد اجتماعًا لمجلس الأمن الروسي لمناقشة قضية احتجاز المواطنين الروس في بيلاروسيا

قال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عقد اجتماع صباح اليوم الجمعة مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي لمناقشة الاعتقال الذي لا أساس له للمواطنين الروس في مينسك، معربين عن أملهم في الإفراج عنهم.

وصرّح بيسكوف: “جرت محادثة تفصيلية حول الحادث المتعلق باحتجاز مواطنين روس في روسيا البيضاء، وأعرب مجلس الأمن الروسي عن أمله فى توضيح هذه القصة قريبًا والإفراج عن المواطنين الروس المحتجزين بدون أساس”.

وعقد بوتين الاجتماع عبر الإنترنت، حيث ركز الاجتماع بشكل تقليدي على القضايا الاجتماعية والاقتصادية على الأجندة المحلية.

وفي وقت سابق، أفادت بيلاروسيا أن 33 مواطنًا روسيًا تم اعتقالهم في الساعات الأولى من يوم 29 يوليو، ووصفت مينسك معظمهم بأنهم موظفون في شركة عسكرية خاصة أجنبية.

وطالبت وزارة الخارجية البيلاروسية توضيحات من السفير الروسي ديمتري ميزنتسيف، بشأن أهداف وصولهم إلى البلاد، كما ادعت أن بعض المعتقلين كانوا يقاتلون في منطقتي دونيتسك ولوجانسك الأوكرانية.

وأشار المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إلى أن موسكو لم تتلق بعد معلومات كاملة عن الأحداث، بما في ذلك أي أعمال غير قانونية أدت إلى عمليات الاعتقال، وانتقد بيسكوف المزاعم بوجود أي روابط بين هذه الأحداث والانتخابات الرئاسية القادمة في بيلاروسيا باعتبارها تكهنات.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy