بوتين يكرم الرياضيين الروس ويمنح "جوائز الدولة" لأبطال أولمبياد طوكيو | التقارب نيوز
بوتين يكرم الرياضيين الروس ويمنح “جوائز الدولة” لأبطال أولمبياد طوكيو

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا لمنح جوائز الدولة للرياضيين الروس الذين فازوا بميداليات في أولمبياد طوكيو، حيث تم منح أوامر الاستحقاق لجميع الحائزين على الميداليات الذهبية، وكذلك لاعبة الجمباز الإيقاعي دينا أفرينا التي فازت بالميدالية الفضية.

وحصلت أفرينا على وسام الصداقة، كما مُنحت نفس الجائزة لـ 26 لاعبًا أولمبيًا، من بينهم لاعبة الوثب العالي ماريا لاسيتسكيني، والمبارزة صوفيا بوزدنياكوفا، وصوفيا فيليكايا، والسباح إيفجيني ريلوف، ولاعب التنس أندري روبليف، والرامية فيتالينا باتساراشكينا، وآخرون.

فيما تم منح وسام ألكسندر نيفسكي، للسباحين الفنيين ألكسندرا باتسكيفيتش، وسفيتلانا روماشينا، وآلا شيشكينا، وتم منح وسام الشرف للاعبة الجمباز دينيس ابليزين، والمبارزة اينا ديريجلازوفا، والسباحين الفنيين سفيتلانا كوليسنيشنكو، وماريا شوروشكينا، وفلادا شيجيريفا، وكذلك المصارع عبدالرشيد سادولييف.

كما تم منح الرياضيون الروس الآخرون الذين فازوا بميداليات فضية وبرونزية بميدالية وسام “الاستحقاق للوطن” من الفئتين الأولى والثانية.

وشاركت روسيا في أولمبياد طوكيو تحت شعار اللجنة الأولمبية الروسية بدلًا من العلم الوطني الروسي بسبب عقوبة الإيقاف التي فرضتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA)، وضمّت البعثة 335 رياضيًا بواقع 150 لاعب و185 لاعبة، لتنجح روسيا في احتلال المركز الخامس في الترتيب العام للميداليات خلف أمريكا والصين واليابان وبريطانيا على الترتيب، حيث ظفرت روسيا بـ20 ذهبية و28 فضية و23 برونزية.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy