بوتين يناقش اتفاقات "أوبك +" مع محمد بن سلمان في محادثة هاتفية | التقارب نيوز
بوتين يناقش اتفاقات “أوبك +” مع محمد بن سلمان في محادثة هاتفية

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محاثة هاتفية اليوم السبت مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وتناولا الاتفاقات داخل أوبك +، وأعربا عن استعدادهما لمزيد من التنسيق في هذا المجال.

وأفاد بيان الكرملين: “جاءت محادثة اليوم استكمالًا للمحادثة الهاتفية السابقة في 13 أكتوبر، وكان تبادلًا مكثفًا لوجهات النظر حول تنفيذ الاتفاقات الحالية ضمن صيغة أوبك +، وأكد الجانبان مرة أخرى استعدادهما لمزيد من التنسيق الوثيق في هذا المجال للحفاظ على الاستقرار في سوق الطاقة العالمي “.

واتفق الجانبان على الحفاظ على الاتصالات على جميع المستويات.

وبناءًا على طلب المملكة العربية السعودية، أجرى الرئيس بوتين والأمير محمد بن سلمان، يوم الثلاثاء الماضي محادثات هاتفية ركزت على التعاون الثنائي بين البلدين، بما في ذلك في إطار أوبك +.

ودخلت اتفاقية أوبك + المحدثة حيز التنفيذ في الأول من مايو الماضي، وكان من المقرر أن تخفض الدول المشاركة في الصفقة إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا في مايو ويوليو، ومن أغسطس إلى ديسمبر 2020 ستخفض الدول المنتجة للنفط الإنتاج بمقدار 7.7 مليون برميل يوميًا، ومن يناير 2021 إلى نهاية أبريل 2022 بمقدار 5.8 مليون برميل يوميًا، وستكون الاتفاقية سارية المفعول لمدة عامين، ولكن قد تتم مراجعة معايير الصفقة في ديسمبر 2021.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy