بوتين يرفع معدل ضريبة الدخل الشخصي لـ15% لمن يزيد دخله السنوي عن 5 مليون روبل سنويًَا | التقارب نيوز
بوتين يرفع معدل ضريبة الدخل الشخصي لـ15% لمن يزيد دخله السنوي عن 5 مليون روبل سنويًَا

وقع الرئيس فلاديمير بوتين قانونًا يرفع معدل ضريبة الدخل الشخصي من 13% إلى 15% للدخل الذي يتجاوز 5 ملايين روبل (65866 دولارًا) سنويًا، ونشرت الوثيقة على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية اليوم الاثنين.

وتمت صياغة القانون بأمر من رئيس الجمهورية لإيجاد مصدر تمويل إضافي لعلاج الأطفال المصابين بأمراض خطيرة تهدد الحياة والأمراض المزمنة، بما في ذلك الأمراض النادرة.

ووفقًا لدراسة الجدوى المالية والاقتصادية، ستؤدي الزيادة في معدل الضريبة إلى إيصالات ضريبية إضافية بمبلغ 60 مليار روبل (790 مليون دولار) في عام 2021، و 64 مليار روبل (843 مليون دولار) في عام 2022، و 68.5 مليار روبل ( 902 مليون دولار) في عام 2023، وتم حجز هذه المخصصات بالفعل لتشكيل مشروع الميزانية الفيدرالية لعام 2021 وفترة التخطيط 2022 و 2023 في إطار برنامج تطوير الرعاية الصحية.

وينص القانون الجديد على أن معدل ضريبة الدخل الشخصي يظل عند 13% لدخول الأفراد والتي يتم جمعها من بيع الممتلكات وحصصهم فيها، والدخول في شكل تكلفة الممتلكات التي تم الحصول عليها عن طريق هدية، وكذلك للدخول الخاضعة للضريبة التي يحصل عليها الأفراد في شكل مدفوعات التأمين بموجب اتفاقيات التأمين وفي شكل مدفوعات المعاشات التقاعدية.

ويؤكد مشروع القانون أن الدخل الثابت الذي يزيد عن 5 ملايين روبل سنويًا، والذي تحصل عليه شركة أجنبية، يخضع لضريبة دخل بنسبة 15%، وينطبق هذا أيضًا على أرباح الأسهم التي يتلقاها الفرد من كيان أجنبي ويعلن في الإقرار الضريبي الخاص به.

وفيما يتعلق بالسيطرة على دفع معدل ضريبة الدخل الشخصي المرتفع، ينص مشروع القانون على إعفاء وكلاء الضرائب من المسؤولية عن المخالفات الضريبية للربع الأول من عام 2021، كما أنهم معفون من دفع مبالغ الغرامات المقابلة في حالة تحويلهم طوعًا، وتصل الضريبة إلى نظام الميزانية الروسي حتى 1 يوليو 2021.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy