بوتين يوقع مرسومًا حول إرسال حوالي ألفي جندي روسي من قوات "حفظ السلام" لناجورنو كاراباخ | التقارب نيوز
بوتين يوقع مرسومًا حول إرسال حوالي ألفي جندي روسي من قوات “حفظ السلام” لناجورنو كاراباخ

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مرسومًا بشأن تدابير للحفاظ على السلام في منطقة نزاع ناجورنو كاراباخ، ينص على إرسال 1960 من قوات حفظ السلام الروسية، وتناوبهم كل ستة أشهر على الأقل.

وتم التوقيع على المرسوم امتثالًا للقرار رقم 355 لمجلس الاتحاد (مجلس الشيوخ في البرلمان الروسي) بشأن استخدام القوات المسلحة الروسية خارج البلاد ولأغراض الحفاظ على وقف إطلاق النار والسلام في ناجورنو كاراباخ بموجب اتفاق مشترك، وفقًا لبيان 9 نوفمبر من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الأذربايجاني إلهام علييف، ورئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان.

وأفاد المرسوم: “ترسل روسيا أفرادًا عسكريين بقوة عددية قوامها 1960 جنديًا من قوات حفظ السلام إلى ناجورنو كاراباخ، لمدة خمس سنوات يمكن تمديدها مجددًا لفترات الخمس سنوات اللاحقة، وذلك إذا لم تذكر أذربيجان أو أرمينيا ستة أشهر قبل انتهاء فترة الخمس سنوات ذات الصلة، عزمها على إنهاء التقيد باتفاقات السلام”.

وسيتم نشر وحدة حفظ السلام الروسية على طول خط الاشتباك في ناجورنو كاراباخ وعلى طول ممر لاتشين الذي يربط أرمينيا بالجيب.

كما أصدر بوتين تعليمات إلى وزارة الدفاع بتناوب قوات حفظ السلام في ناجورنو كاراباخ على الأقل كل ستة أشهر، واستبدال المعدات العسكرية عندما تستهلك مدة خدمتها وفي حالة الضرورة الفنية.

كما صدرت تعليمات لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) لممارسة السيطرة على ضمانات أرمينيا لوصلات النقل بين المقاطعات الغربية لأذربيجان وجمهورية ناخيتشيفان المتمتعة بالحكم الذاتي من أجل حرية حركة المواطنين والمركبات والبضائع في كلا الاتجاهين.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy