بوتين: جائحة "فيروس كورونا" تسببت في أزمة اقتصادية شاملة لم تحدث منذ "الكساد الكبير" | التقارب نيوز
بوتين: جائحة “فيروس كورونا” تسببت في أزمة اقتصادية شاملة لم تحدث منذ “الكساد الكبير”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في كلمة ألقاها أمام قمة مجموعة العشرين اليوم السبت، أن جائحة فيروس كورونا تسببت في أزمة اقتصادية شاملة، غير مسبوقة منذ الكساد الكبير.

وصرّح بوتين: “حجم المشكلات التي واجهتها البشرية في عام 2020 هو بالفعل غير مسبوق، حيث تسببن جائحة فيروس كورونا والإغلاق العالمي والأنشطة الاقتصادية المتوقفة في أزمة اقتصادية شاملة لم يشهد العالم مثلها منذ الكساد الكبير”.

وأضاف بوتين: “النمو الاقتصادي للدول تأثر بشدة بالوباء، حيث أودى الوباء بحياة مئات الآلاف فيما فقد الملايين وظائفهم، ولذلك أصبحت البطالة الجماعية والفقر المتزايد من التحديات العالمية الرئيسية”.

واستطرد بوتين قائلًا: “استنادًا إلى تجربة مكافحة الأزمة المالية العالمية في الفترة 2008-2009، أطلقت مجموعة العشرين عددًا من المبادرات متعددة الأطراف لمكافحة المخاطر الاقتصادية المتعلقة بالوباء واستعادة الأنشطة التجارية، لا سيما من خلال مؤسسات الحوكمة العالمية، بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وغيرها “.

وشدد بوتين على أن مجموعة العشرين بحاجة إلى مواصلة الجهود لإيجاد مناهج مشتركة لإصلاح منظمة التجارة العالمية، مع مراعاة التحديات الحالية، فمن المستحيل تحقيق هذا الهدف بدون نظام تجاري مستقر وفعال ومتعدد الأطراف يقوم على قواعد ومبادئ عالمية، ولا بديل عن منظمة التجارة العالمية في الوقت الحالي.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy