بوتين: نظام الرعاية الصحية الروسي أثبت مرونته وجاهزيته لمواجهة "فيروس كورونا" | التقارب نيوز
بوتين: نظام الرعاية الصحية الروسي أثبت مرونته وجاهزيته لمواجهة “فيروس كورونا”

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد أن روسيا أثبتت استعدادها بشكل عام للاستجابة لتحدي جائحة فيروس كورونا، وأن نظام الصحة العامة لديها أظهر مرونته وقدرته على التعبئة.

وصرّح بوتين: “على الرغم من جميع الإصلاحات التي تم التشكيك في ملابساتها في كثير من الأحيان، فقد تمكنا من الحفاظ على ما هو أكثر أهمية، حيث أثبت نظامنا للرعاية الصحية أنه مرن وجاهز للتعبئة”.

ولدى سؤاله عن كيفية استعداد السلطات الروسية لمواجهة الوباء، أشار بوتين إلى أنه يمكن للمرء أن يكون مستعدًا لمثل هذه التطورات فقط نتيجة للعمل المنهجي طوال السنوات السابقة.

وأضاف بوتين: “المتخصصين الروس أظهروا مستوى جيد من المهارات المهنية، نقول أنه ليس لدينا ما يكفي من الأطباء المتخصصين بدرجة عالية بحيث نحتاج لتحسين التدريب المهني للعاملين الطبيين، ولكن اتضح أن بلادنا بشكل عام تواجه التحديات التي واجهها العالم بأسره”.

واستطرد بوتين قائلًا: “تمكنت سلطات البلاد بشكل عام من حماية السكان من الإصابة بفيروس كورونا، فعلى الرغم من العدد الإجمالي لحالات الإصابة حيث تحتل روسيا المرتبة الثالثة على مستوى العالم في عدد المصابين، ولكن يمكنها أن تتباهى بمعدل الوفيات لديها، وآمل أن نستمر على هذا النحو أو حتى أفضل، لأن الوضع يتحسن”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy