بوتين: روسيا قادرة على تخطي الأزمة الحالية بأقل الخسائر | التقارب نيوز
بوتين: روسيا قادرة على تخطي الأزمة الحالية بأقل الخسائر

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه مقتنع بأن البلاد ستتغلب على الأزمة التي يسببها فيروس كورونا بأقل الخسائر، خلال مقابلة تلفزيونية اليوم الأحد.

وصرّح بوتين: “أعتقد أن روسيا ستكون قادرة على تجاوز كل شيء، للتعامل مع كل شيء والبقاء على قيد الحياة، السؤال هو ثمن ذلك”.

ورد بوتين على سؤال حول قدرة روسيا على الصمود أمام مثل هذه الأزمة إذا حدثت قبل عشرين عامًا، حيث قال: “بالنظر إلى التسعينات، لقد كان وقتًا صعبًا، حيث تلقينا مساعدات إنسانية ليس بسبب أي كوارث من صنع الإنسان أو أي كوارث طبيعية، ولكن بصفتنا أفقر دولة في العالم، لمساعدة الناس على البقاء على قيد الحياة”.

وأضاف بوتين: “روسيا كانت في ذلك الوقت غير قادرة على دفع الأجور بدون قروض أجنبية ، فالأجور لم تدفع لشهور حتى للجيش”.

وأردف بوتين قائلًا “البدلات الحالية للأسر التي لديها أطفال، وبدلات لدعم الاقتصاد والقطاعات المتضررة من الوباء، من أين تأتي الأموال؟ إنها تأتي من احتياطياتنا من إمكانيات الميزانية، فما هي إمكانيات الميزانية في التسعينات أو أوائل العقد الأول من القرن الحالي؟ كان لدينا نقص مزمن، مع تأجيل الأجور والمعاشات التقاعدية لأشهر، بينما خلال هذه السنوات نمت احتياطياتنا 50 مرة”.

وضرب بوتين مثالًا مستشهدًا بالوضع في القطاع الزراعي الذي انهار تقريبًا قبل عشرين عامًا، حيث قال: “بلغت صادراتنا ما يقرب من 25 مليار دولار أمريكي العام الماضي، كما كان النمو الصناعي 90% والصناعات التحويلية أكثر من ضعف إنتاجها”.

واختتم بوتين حديثه: “لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لتنويع الاقتصاد ولكنه يتم بالفعل، ما فعلناه في السنوات الأخيرة يلهم الأمل في أن نتمكن تخطي الأزمة الحالية بأقل الخسائر “.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy