دعوات "لوقف فوري" للمعارك في أوكرانيا - التقارب نيوز
دعوات “لوقف فوري” للمعارك في أوكرانيا

بعد أن أدانت فرنسا لوحدها وبشدة العدوان غير المشروع وغير المبرر للقوات الروسية على أوكرانيا.

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إثر اجتماع في باريس، مساء الأربعاء، إلى “وقف فوري للأعمال العدائية” في أوكرانيا.

وقال الزعيمان في بيان مشترك صدر في ختام اجتماع أعقبه عشاء عمل في قصر الإليزيه إن “فرنسا والهند أعربتا عن قلقهما العميق إزاء الأزمة الإنسانية والنزاع الدائر في أوكرانيا”.

وأضاف البيان أن “البلدين أدانا بشكل لا لبس فيه مقتل مدنيين في أوكرانيا، ودعوا إلى وقف فوري للأعمال العدائية لكي يجتمع الطرفان لتشجيع الحوار والدبلوماسية وإنهاء معاناة السكان على الفور”.

وكانت الرئاسة الفرنسية أعلنت قبل لقاء ماكرون ومودي أن للحرب في أوكرانيا تداعيات تتجاوز بكثير الاتحاد الأوروبي وتشمل خصوصا آسيا، وأضافت أن باريس تريد مساعدة الهنود على تنويع إمداداتهم.

وفي بيانهما المشترك قال البلدان إنهما عازمان على الاستجابة بطريقة منسقة ومتعددة الأطراف لخطر تفاقم الأزمة الغذائية الناجمة عن النزاع في أوكرانيا، أحد المنتجين الرئيسيين للقمح في العالم.

وخلال الزيارة دعا مودي الرئيس الفرنسي لزيارة الهند من أجل تعميق التعاون القائم بين البلدين في مجالات شتى، بدء بتقنيات الدفاع وصولا إلى التحول الطاقوي.

وجدد الزعيمان التأكيد على رغبتهما في تكثيف الشراكة الاستراتيجية الفرنسية الهندية، لا سيما في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy