دراسة اقتصادية تستبعد احتمالية تعافي الاقتصاد العالمي خلال عام 2021 | التقارب نيوز
دراسة اقتصادية تستبعد احتمالية تعافي الاقتصاد العالمي خلال عام 2021

أصدر الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال دراسة قام بإجرائها بالتعاون مع خبراء في المدرسة العليا للاقتصاد، والتي أكدت صعوبة تغلب الاقتصاد العالمي على الأزمة الناجمة عن جائحة فيروس كورونا خلال عام 2021.

وأفادت الدراسة: “على خلفية الموجات الجديدة من الوباء التي اجتاحت العديد من البلدان في الأشهر الأخيرة، من الواضح بالفعل أن التوقعات الأولية للتعافي الكامل للاقتصاد العالمي من الأزمة في عام 2021 غير مبررة”.

وأشار الخبراء إلى أن العوامل التي أثرت سلبًا على الاقتصاد العالمي في عام 2020 لم يتم القضاء عليها بعد، حيث يعتقد الخبراء أن شدة قيود الحجر الصحي المختلفة ومعدلات التطعيم المختلفة ضد فيروس كورونا في كل دولة على حدة، فضلًا عن ظهور سلالات خطيرة جديدة من الفيروس، ستستمر في التأثير سلبًا على حالة الاقتصادات الوطنية وسلاسل التوريد العالمية.

وخلص التقرير إلى أن كل هذا يعني أن الحكومات ستحتاج إلى تكييف سياساتها الاقتصادية مع ظروف الركود الأطول، فيما ستعتمد آفاق الانتعاش الاقتصادي ليس فقط على الإجراءات الحكومية ولكن على الخطط والتوقعات على مستوى الشركات.

وأشاد التقرير بقدرة السلطات الروسية على مساعدة الشركات بشكل فعال خلال الوباء، بينما يعتقد أن التدخل في التسعير وتعزيز دور الشركات المملوكة للدولة يمكن أن يؤدي إلى عواقب سلبية.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy