فوينوفيتش: العالم يمر بمرحلة حرجة في مواجهة الوباء .. والوضع سيزداد تعقيدًا خلال الأشهر المقبلة | التقارب نيوز
فوينوفيتش: العالم يمر بمرحلة حرجة في مواجهة الوباء .. والوضع سيزداد تعقيدًا خلال الأشهر المقبلة

قالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، ميليتا فوينوفيتش، أن العالم يمر بمرحلة حرجة من جائحة فيروس كورونا، وسيكون الوضع معقدًا في الأشهر القليلة المقبلة.

وصرّحت فوينوفيتش: “على الصعيد العالمي نحن في مرحلة حرجة من انتشار الوباء، وخاصة في نصف الكرة الشمالي، وستكون الأشهر القليلة المقبلة صعبة للغاية وستكون بعض الدول في وضع صعب، حيث يستمر معدل الإصابة بفيروس كورونا في النمو، بينما ظل عدد الوفيات الجديدة مستقر نسبيًا مؤخرًا”.

وأضافت فوينوفيتش: “حتى 23 أكتوبر، تم تسجيل أكثر من 41 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، و1.1 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم، ويمكن النظر إلى الوضع الحالي على أنه استمرار للموجة الأولى، ففي الفترة بين أبريل ويونيو لاحظنا انخفاضًا في الحالات الجديدة ولكن ليس بسبب سبب طبيعي بل بسبب إغلاق صارم، ومع ذلك لم يختف الفيروس في أي مكان، ولذلك بمجرد انتهاء الإغلاق الصارم يعود الفيروس للانتشار مجددًا”.

وأشارت فوينوفيتش إلى أن منظمة الصحة العالمية تدعو جميع البلدان إلى اتخاذ الخطوات المناسبة لمنع المزيد من الوفيات، وحماية قدرة أنظمة الرعاية الصحية على توفير الرعاية الطبية لكل من مرضى فيروس كورونا والأشخاص المصابين بأمراض أخرى، وتقليل إغلاق المدارس.

وأكدت فوينوفيتش أن المنظمة تأمل للوصول إلى اللقاحات الفعالة لتصبح مرافق التشخيص والعلاج حيوية لإنهاء الوباء وتسريع الانتعاش العالمي، مشددة على أن أدوات إنقاذ الحياة هذه لن تكون فعالة حقًا إلا إذا كانت متاحة لمن هم أكثر ضعفًا على قدم المساواة وفي جميع البلدان في وقت واحد .

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy