حلف "الناتو" يحشد 40 ألف جندي و15 ألف من الأسلحة والمعدات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية | التقارب نيوز
حلف “الناتو” يحشد 40 ألف جندي و15 ألف من الأسلحة والمعدات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية

قال وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن الناتو سيركز 40 ألف جندي و15 ألف عنصر من الأسلحة والمعدات العسكرية بالقرب من الحدود الروسية.

وصرّح شويجو: “سيقوم حلف الناتو بحشد 40 ألف جندي و15 ألف عنصر من الأسلحة والمعدات العسكرية، بما في ذلك الطائرات الاستراتيجية، بالقرب من الحدود الروسية، ، وبشكل أساسي في البحر الأسود ومناطق البلطيق”

وأضاف شويجو: “القوات الأمريكية تعيد انتشارها الآن من أمريكا الشمالية القارية إلى أوروبا عبر المحيط الأطلسي، والقوات في أوروبا تتجه نحو الحدود الروسية، والقوات الأساسية تتجمع في منطقة البحر الأسود ومنطقة البلطيق”.

كما أشار شويجو إلى أنه يجري تعزيز مجموعات القوات الأمريكية في بولندا ودول البلطيق، وتم اعتماد مفهوم الأربعينيات الأمريكي ويتم تنفيذه، حيث زادت كثافة الاستطلاع الجوي مرتين، والاستطلاع البحري بمقدار 50% مقارنة بالعام الماضي.

واستطرد شويجو قائلًا: “ينظم الحلف سنويًا ما يصل إلى 40 إجراء تدريب عملي كبير من الانحياز الواضح ضد روسيا في أوروبا، كما أطلقت قوات حلف الناتو تدريبات  Defender Europe 2021خلال ربيع العام الجاري، وهي أكبر تدريبات على مدار الثلاثين عامًا الماضية”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy