حصيلة ضحايا عملية مستوطنة أرييل الاسرائيلية | التقارب نيوز
حصيلة ضحايا عملية مستوطنة أرييل الاسرائيلية

قال مسؤولون إسرائيليون إن فلسطينياً قتل جندي إسرائيلي طعناً بالضفة الغربية المحتلة، واستخدم سلاحه لإصابة جندي آخر ومستوطن قبل أن يلوذ بالفرار.

وكشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الجندي الذي قتل اليوم هو الرقيب أول غال كيدان في التاسعة عشرة من العمر من بئر السبع.

وقال الجيش إن الحادث بدأ عند مفترق طرق قرب مستوطنة أرييل، حيث طعن الفلسطيني الجندي ثم خطف بندقيته وأطلق النار على ثلاث سيارات فأصاب مدنياً.

ثم خطف بعد ذلك سيارة وقادها لتقاطع طرق قريب آخر، حيث أطلق النار على جندي آخر قبل أن يكمل طريقه إلى قرية فلسطينية مجاورة.

وذكرت “رويترز” أنه لم يُعرف بعد ما إذا كان منفذ الهجوم قام به بمفرده أم شاركه أشخاص.

وقال مسؤولون في المستوطنة إن المدني المصاب حاخام محلي، ونقل إلى المستشفى، قال مسؤولون هناك إنه في حالة حرجة.

وتواصل قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي في هذه الساعات مطاردة الفلسطيني في محاولة لإلقاء القبض عليه، فيما تحدثت مصادر فلسطينية عن اقتحام الجيش الإسرائيلي لقرية مردا وقيامها باعمال تمشيط في المكان.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تصريحات علنية في اجتماع وزاري أسبوعي إن الهجوم نفذه عدة مهاجمين وأضاف “قوات الأمن تطارد المهاجمين. أنا على ثقة أنهم سيضبطون”.

وكتب المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جيسون جرينبلات على تويتر: “ندين الهجوم الوحشي الذي قام به إرهابي فلسطيني اليوم”.

 

المصدر: مواقع + وكالات

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy