إيران تقصف قواعد عسكرية أمريكية "انتقامًا لمقتل سليماني" - التقارب نيوز
إيران تقصف قواعد عسكرية أمريكية “انتقامًا لمقتل سليماني”

أطلقت إيران ما يصل إلى 15 صاروخًا باليستيًا على العراق مستهدفة القوات الامريكية وقوات التحالف، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، في رد كبير من قبل القوات الإيرانية على الغارة الجوية الامريكية التي قتلت الجنرال الإيراني  قاسم سليماني، الجمعة الماضية.

وأصابت عشرة صواريخ قاعدة الأسد الجوية، فيما أصاب صاروخ قاعدة عسكرية في أربيل، فيما فشلت أربعة صواريخ في اصطياد أهدافها، وفقًا لمتحدث عسكري أمريكي للقيادة المركزية.

وقال مسؤول عسكري أمريكي في بغداد أن التقييمات الأولية أظهرت عدم وقوع خسائر في صفوف القوات الأمريكية.

فيما صرّح السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، ستيفاني جريشام، بعد الهجوم: “نحن على علم بتقارير الهجمات على المنشآت الأمريكية في العراق، وتم إحاطة الرئيس وهو يراقب الموقف عن كثب ويتشاور مع فريق الأمن القومي التابع له، ولم يتضح على الفور كيف سترد الولايات المتحدة”.

وفي غضون ذلك، أعلن التلفزيون الحكومي الإيراني أن طهران أطلقت عشرات الصواريخ من الأرض إلى قاعدة الأسد الجوية، ووصفها التلفزيون الإيراني بأنها عملية انتقامية لطهران بسبب مقتل سليماني.

فيما حذر الحرس الثوري الإيراني، الولايات المتحدة وحلفائها الإقليميين من الرد على الهجوم الصاروخي في العراق.

حيث أصدر الحرس هذا التحذير عبر بيان، جاء فيه: “نحن نحذر جميع الحلفاء الأمريكيين، من أن أي منطقة تشكل نقطة انطلاق للأعمال العدوانية ضد إيران ستكون المستهدفة”، كما هدد إسرائيل وجميع حلفاء أمريكا في أوروبا والخليج.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy