إحباط عملية لاستهداف صحفيين روس في برلين - التقارب نيوز
إحباط عملية لاستهداف صحفيين روس في برلين

أعلنت وزارة الخارجية الروسية إحباط “هجوم إرهابي” ضد صحفيين روس في العاصمة الألمانية برلين، في حين قالت الشرطة الألمانية إنها أبطلت عبوة ناسفة في مجمع يضم وكالة صحفية روسية وفتحت تحقيقا جنائيا في الواقعة.

وطالبت الخارجية الروسية الدول الغربية ودول حلف الناتو باتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحفيين الروس وأسرهم.

وشددت وزارة الخارجية الروسية على أن الهياكل المتخصصة لحماية حقوق الصحفيين في الأمم المتحدة واليونسكو وكذلك منظمة الأمن والتعاون في أوروبا يجب أن تقدم تقييمًا محايدًا لـ”هذا الهجوم الصارخ على المبادئ الأساسية للديمقراطية وهي حرية التعبير وسلامة الصحفيين.

من جانبها، قالت السفارة الروسية إن الشرطة الألمانية أحبطت محاولة محتملة لتنفيذ عمل إرهابي ضد صحفيين روس وعائلاتهم يعيشون في مجمع سكني تابع لروسيا في برلين.

وحسب البعثة الدبلوماسية، تحطمت نافذة إحدى شقق المنزل بعد ظهر الجمعة، جراء زجاجة ألقيت من الشارع. وأثناء التفتيش اللاحق للموقع، عُثر على جسم مشبوه مخبأ في المنزل، يتكون من علبة كبيرة مملوءة بسائل، بالإضافة إلى زجاجة بلاستيكية وأسطوانة غاز مربوطة بأسلاك.

وأضافت السفارة أن ضباط إنفاذ القانون في ألمانيا قاموا بإجلاء السكان على وجه السرعة وطوقوا المجمع واستدعوا إدارة الإطفاء وخبراء المتفجرات، لافتة إلى أن الخبراء أكدوا أن العنصر يفترض أنه عبوة ناسفة، ونظرا لخطورة حركته فقد تقرر تعطيله على الفور.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy