لافروف يشيد بالتعاون "واسع النطاق" بين روسيا وكوبا في مجالات الطاقة والمعادن | التقارب نيوز
لافروف يشيد بالتعاون “واسع النطاق” بين روسيا وكوبا في مجالات الطاقة والمعادن

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن روسيا وكوبا تعملان معًا في مشاريع واسعة النطاق في مجال الطاقة والمعادن، فضلًا عن بعض المجالات الأخرى، بما في ذلك التكنولوجيا الفائقة.

وصرّح لافروف: “نحن نعمل على تنفيذ مشاريع واسعة النطاق في مجال الطاقة والمعادن والبنية التحتية للنقل، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفضاء، بجانب المستحضرات الصيدلانية الحيوية والتكنولوجيا الحيوية، كما نوفر القطارات والسيارات وإنشاء مراكز صيانة لهم”.

وأضاف لافروف: “نحن نقدر أن تمنح السلطات الكوبية روسيا مكانة خاصة في تحديث الاقتصاد الوطني وتحقيق النموذج الاجتماعي الاقتصادي لتنمية البلاد، حيث يعد التعاون العملي بين البلدين متعدد الأوجه”.

وأردف لافروف: “تواصل روسيا وكوبا بناء نموذج للتعاون طويل الأجل متبادل المنفعة، والذي لا يعتمد على أجندة السياسة الخارجية وأهدافها”.

وفي سياق آخر، قال لافروف: “نمتلك تنسيق وثيق للسياسة الخارجية بين البلدين، يقوم على الالتزام بمبادئ القانون الدولي التي لا تتزعزع، بما في ذلك احترام المساواة في السيادة بين الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، حيث ننظر إلى العلاقات الروسية الكوبية بتفاؤل، ونعتبرها ذات قيمة عالية، كما نعلم أن أصدقائنا الكوبيين يلتزمون بنفس النهج”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy