لافروف يشيد بتطور التعاون الثنائي بين روسيا وفنزويلا في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة | التقارب نيوز
لافروف يشيد بتطور التعاون الثنائي بين روسيا وفنزويلا في مجالات الطاقة والصناعة والزراعة

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء خلال اجتماع مع نظيره الفنزويلي خورخي أريزا، أن التعاون بين روسيا وفنزويلا في مجال الطاقة والتعاون العسكري الفني في تطور مستمر.

وصرّح لافروف: “فنزويلا صديق يمكننا الاعتماد عليه في أمريكا اللاتينية وعلى الساحة الدولية، نحن نقدر شراكتنا الاستراتيجية التي تم تطويرها بناءًا على الاتفاقيات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الفنزويلي ونيكولا مادورو”.

وأضاف لافروف: “علاقاتنا الثنائية تتقدم في مجالات عديدة مثل الطاقة والصناعة والزراعة والتكنولوجيا العالية والصيدلة والتعاون العسكري الفني”.

فيما أعرب لافروف عن ترحيب روسيا بالاتفاقيات الأخيرة بين الحكومة الفنزويلية والمعارضة لمكافحة جائحة فيروس كورونا، حيث قال: “نحن نؤيد موقف الرئيس مادورو وحكومته بهدف تطوير الحوار الوطني مع المعارضة، ونرحب بالاتفاقيات الموقعة مؤخرًا مع أعضاء المعارضة بشأن مكافحة عدوى فيروس كورونا”.

وأشار لافروف إلى أن فنزويلا تشكل جزءًا من تلك الدول التي تعد الدعامة الأساسية لمقاومة محاولات إعادة المنطقة إلى القرن التاسع عشر وفرض عقيدة مونرو.

كما شدد لافروف على تأييد موسكو لالتزام فنزويلا بمكافحة الإملاءات الأجنبية وأي محاولات للتدخل الصارخ في الشؤون الداخلية لدولة ذات سيادة، ومعارضة أي محاولات لتغيير قسري للنظام.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy