لافروف يستنكر الحملة الإعلامية الغربية حول "العدوان الروسي" المزعوم على أوكرانيا - التقارب نيوز
لافروف يستنكر الحملة الإعلامية الغربية حول “العدوان الروسي” المزعوم على أوكرانيا

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكين، اليوم السبت أن الحملة الدعائية الأمريكية بشأن العدوان الروسي المزعوم على أوكرانيا سعت إلى تحقيق أهداف استفزازية.

وصرّح لافروف: “الحملة الإعلامية حول العدوان الروسي على أوكرانيا التي أطلقتها الولايات المتحدة وحلفاؤها سعت إلى أهداف استفزازية، وشجعت نظام كييف على تخريب اتفاقيات مينسك والقيام بمحاولات ضارة لحل مشكلة دونباس باستخدام العنف”.

وأضاف لافروف: “رد الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي على مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية يتجاهل البنود الأساسية لموسكو، وفي مقدمتها البنود التي تنص على أن الحلف لن يتوسع أكثر ولن يتم نشر أسلحة بالقرب من الحدود الروسية”.

وشدد لافروف على أن هذه القضايا ستكون مركزية في تقييم روسيا للوثائق الواردة من الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي. كما أشار إلى أن الإجراءات التي تنتهك الالتزامات الأمنية غير القابلة للتجزئة في المنطقة الأوروبية الأطلسية والتي تم اتخاذها على أعلى مستوى أمر غير مقبول.

ونشر الإعلام الغربي مؤخرًا مزاعم حول غزو روسيا المحتمل لأوكرانيا، وانتقد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، هذه المزاعم ووصفها بأنها فارغة ولا أساس لها من الصحة وبمثابة حيلة لتصعيد التوترات، مشيرًا إلى أن روسيا لا تشكل أي تهديد على الإطلاق لأي دولة.

ولم يستبعد بيسكوف إمكانية حدوث استفزازات تهدف إلى تبرير مثل هذه المزاعم محذرًا من أن محاولات استخدام القوة العسكرية لحل الأزمة في جنوب شرق أوكرانيا ستكون لها عواقب وخيمة للغاية.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy