مدينة شوشا الاستراتيجية تحت السيطرة الأذربيجانية | التقارب نيوز
مدينة شوشا الاستراتيجية تحت السيطرة الأذربيجانية

أعلن الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، سيطرت باكو على مدينة شوشا ذات الأهمية الاستراتيجية في جمهورية ناغورنو كاراباخ غير المعترف بها، والتي تعتبر ذات أهمية استراتيجية لباكو، وحذر أرمينيا من أنه ينوي مواصلة الصراع المسلح إذا لم يقم الجانب الأرميني بإخلاء المناطق المتنازع عليها.

جاء ذلك على لسان الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، بحسب ما جاء علي صفحة فيسبوك التابعة لوزارة الدفاع.

في الوقت نفسه، تقول أرمينيا أن القتال من أجل مدينة شوشا ما زال مستمرًا.

وقال في خطابه “بكل فخر أعلن أن مدينة شوشا قد تحررت من الاحتلال! شوشا لنا! كاراباخ ملكنا! شوشا، التي كانت تحت الاحتلال لمدة 28.5 سنة، تم تحريرها”

وتذكر علييف كيف قال في وقت سابق أن هذا الصراع بين باكو ويريفان له “حلول عسكرية” لأن المفاوضات لا تجزي “لقد فزنا بهذا النصر في ساحة المعركة، وليس على طاولة المفاوضات، لقد قلت مرات عديدة أنه بالرغم من كل التصريحات فان هذا الصراع له حلول عسكرية واليوم اثبتنا ذلك”.

وأضاف الزعيم الأذربيجاني أن “المفاوضات غير المعقولة” التي استمرت 30 عامًا لم تؤد إلى أي نتيجة – فقد “احتلت” الأراضي التاريخية القديمة لأذربيجان طوال هذا الوقت، وأكد أن أرمينيا طوال هذا الوقت تحاول إيجاد حل وسط، “أرادت فقط كسب الوقت وتعزيز الوضع الراهن”.

وحذر علييف الجانب الأرمني من أن أذربيجان مستعدة لمواصلة القتال في المنطقة. وبحسب كلماته، فإن باكو “لن يكون أمامها خيار” إذا استمرت المفاوضات “الغير فعالة” وإذا لم تحرر أرمينيا مناطق النزاع.

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy