منظمة الصحة العالمية تستهدف توزيع 2 مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال 2021 | التقارب نيوز
منظمة الصحة العالمية تستهدف توزيع 2 مليار جرعة من لقاح فيروس كورونا خلال 2021

قالت ميليتا فوينوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا، أن المنظمة تأمل في توزيع ما يصل إلى ملياري جرعة من لقاح مضاد لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قبل نهاية عام 2021 في إطار آلية  COVAX.

وصرّحت فوينوفيتش: “تُظهر منظمة الصحة العالمية تفاؤلًا حذرًا فيما يتعلق بحقيقة أن اللقاحات الآمنة والفعالة ستظهر قريبًا على مستوى العالم وكذلك الأدوية التي ستساعد في مكافحة هذا الوباء، حيث تأمل منظمة الصحة العالمية بمساعدة آلية COVAX في توزيع ملياري جرعة من لقاح واحد أو عدة لقاحات بحلول نهاية عام 2021 “.

وأشار فوينوفيتش إلى أنه لا يزال من المبكر التكهن متى يمكن للعالم أن يعود إلى حياته المعتادة، فتحديد الأولويات سيكون له أهمية رئيسية من أجل ضمان تقديم الدُفعات الأولى من جرعات اللقاح أولًا لمن هم في أمس الحاجة إليها في جميع البلدان، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية والعاملين الاجتماعيين والفئات الأكثر عرضة للخطر.

وتعد آليةCOVAX  آلية دولية أطلقتها منظمة الصحة العالمية بالاشتراك مع التحالف العالمي للقاحات والتحصينات وائتلاف ابتكارات التأهب للأوبئة التي تدعم تطوير القدرات الصناعية وتجري عمليات الاستحواذ، ووفقًا لبنود البرنامج، تشتري البلدان ذات الدخل المرتفع اللقاحات وبالتالي تدعم ما يسمى بالدول الممولة، وحتى الآن انضمت 184 دولة بالفعل إلى آلية  COVAX.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy