مرحلة جديدة من طرد إسلاميين من إيطاليا - التقارب نيوز
مرحلة جديدة من طرد إسلاميين من إيطاليا

ذكرت وزارة الداخلية الإيطالية، يوم الجمعة، أنها قامت بتقديم تقرير عن طرد ثلاثة أشخاص من معتنقي الإسلام الراديكالي في البلاد، بعد مراقبة أشخاص مهددون من قبل الراديكاليين، تم تحديد هوية ثلاثة مواطنين أجانب يعتقد أنهم ينتمون إلى دوائر الإسلام الراديكالي، فتم طردهم لتهديدهم أمن الدولة.

وأعلن الشهر الماضي نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، ماتيو سالفيني، أنه وقع على أمر طرد متطرفين إسلاميين، 3 مصريين وتونسي. وبذلك يصل عدد من قامت السلطات بطردهم هذا العام 102 أجنبيا. وكتب على صفحته الخاصة بموقع “فيسبوك” إن هؤلاء كانوا في السجن بجرائم مختلفة، تمتد من ترويج المخدرات إلى تسهيل الهجرة الغير شرعية، وكانوا يقومون بتجنيد زملائهم في السجن، كما كانوا يأملون بأن تنفذ إحدي هجمات تنظيم “داعش” الإرهابي في إيطاليا.

ووفقا لبيانات وزارة الداخلية الإيطالية، فقد تم طرد 339 في الفترة من يناير 2015 حتي الأن.

يذكر أن عمليات الطرد بدأت قبل هجمات باريس التي كان أولها هجوم في 7 يناير على الصحيفة الفرنسية الساخرة شارلي إيبدو، مؤكدا أن السلطات الأمنية الإيطالية ستواصل التصرف بحزم فيما يخص التطرف.

ويعتبر وزير الداخلية الحالي، ماتيو سالفيني، مكافحة التطرف والهجرة غير الشرعية، واحدة من المهام الرئيسية للوزارة.

كان وزير الداخلية الإيطالي قد قال خلال زيارته إلى تونس في 27 سبتمبر الماضي، إن بلاده تعمل على تسريع ترحيل المهاجرين غير الشرعيين العالقين في إيطاليا بطرق منظمة، مشيرا إلى انه من أولويات العمل المشترك بين إيطاليا وتونس التصدي للشبكات الإجرامية لا تتوانى.

 

شريف رزق – موسكو


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy