مركز التصدير الروسي يتوقع وصول حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين لـ200 مليار دولار بحلول 2024 | التقارب نيوز
مركز التصدير الروسي يتوقع وصول حجم التبادل التجاري بين روسيا والصين لـ200 مليار دولار بحلول 2024

قالت فيرونيكا نيكيشينا، الرئيسة التنفيذية لمركز التصدير الروسي، اليوم الجمعة أن مركز التصدير الروسي يعتبر هدف زيادة حجم التجارة بين روسيا والصين إلى 200 مليار دولار بحلول عام 2024 ممكنًا.

وصرّحت نيكيشينا: “المهمة التي حددها قادة دولنا للوصول إلى مستوى 200 مليار دولار بحلول عام 2024 تع ممكنة، ولدينا آفاق ممتازة وهذا واضح في مثال الصادرات وسط الوباء في عدة صناعات في وقت واحد”.

وأضافت نيكيشينا: “هناك العديد من القادة الواثقين في قطاع المجمع الصناعي الزراعي، حيث زاد توريد اللحوم ومخلفاتها من روسيا إلى الصين في عام 2020 تسع مرات، وزيت فول الصويا خمس مرات، وزيت عباد الشمس مرتين، كما بدأت روسيا هذا العام في توريد لحوم البقر إلى الصين”.

وكان السفير الروسي بالصين، أندري دينيسوف، قد أكد في وقت سابق أنه بحلول نهاية العام يمكن لروسيا والصين الحفاظ على حجم التجارة الثنائية عند مستوى العام الماضي بـ 110 مليار دولار مع الحفاظ على الوتيرة الحالية لتطورها.

وأكد دينيسوف أن الوباء لم يؤثر بشكل كبير على التجارة الروسية الصينية، حيث بلغ الانخفاض في حجم التجارة حوالي 2%، ووصل حجم التبادل التجاري إلى مستوى 80 مليار دولار تقريبًا في أول 9 أشهر، وإذا استمرت هذه المعدلات فسيصل التبادل بنهاية العام لما يقارب 110 مليار دولار”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy