مساعد زيلينسكي ينجو من محاولة اغتيال .. والشرطة الأوكرانية تحقق في الحادث - التقارب نيوز
مساعد زيلينسكي ينجو من محاولة اغتيال .. والشرطة الأوكرانية تحقق في الحادث

وتعرضت سيارة مساعد الرئيس الأوكراني، سيرجي شيفير، صباح اليوم الأربعاء لإطلاق نار خارج كييف، وبدأت وزارة الداخلية الأوكرانية عملية بحث عن المهاجمين، فيما فتحت المدعية العامة للبلاد، إيرينا فينيديكتوفا، قضية جنائية في محاولة قتل شخصين أو أكثر.

ويعد شيفير صديق قديم للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وبحسب التقارير الإعلامية فإن شيفير هو المسؤول عن الجدول اليومي للرئيس الأوكراني.

قال قائد الشرطة الأوكرانية، إيجور كليمينكو، أن الشرطة الأوكرانية تدرس عدة أسباب محتملة وراء محاولة اغتيال مساعد الرئيس الأول سيرجي شيفير، اليوم الأربعاء.

وصرّح كليمينكو: “بناء على المعلومات المتاحة، ترى الشرطة الوطنية ثلاثة أسباب محتملة من بينها الجهود المبذولة للضغط على كبار المسؤولين بالنظر إلى موقف الضحية وزعزعة استقرار الوضع في بلدنا، كما يجري النظر في احتمال تورط وكالات استخبارات أجنبية، ولكن لم نعرف بعد هوية وعدد الأشخاص الذين شاركوا في الهجوم”.

ومن جانبه، أشار وزير الداخلية الأوكراني، دينيس موناستيرسكي، إلى أنه من السابق لأوانه الحديث عن “أثر روسي” في محاولة اغتيال المساعد الرئاسي، حيث أكد أن الهدف كان اغتياله وليس مجرد ترهيبه.

 

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

بحث




الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy