موسكو تهدد بـ"رد صارم" إذا تم مشاركة بيانات "الأجواء المفتوحة" مع أمريكا | التقارب نيوز
موسكو تهدد بـ”رد صارم” إذا تم مشاركة بيانات “الأجواء المفتوحة” مع أمريكا

قال كونستانتين جافريلوف، كبير المفاوضين الروس في محادثات فيينا للحد من التسلح، أن روسيا ستتخذ إجراءات رد صارمة في حالة قيام الأطراف الأخرى في معاهدة الأجواء المفتوحة بمشاركة البيانات مع الولايات المتحدة بعد انسحابها من المعاهدة وتقييد الرحلات الجوية الروسية فوق المنشآت الأمريكية في أوروبا.

وصرّح جافريلوف: “لقد علمنا منذ وقت ليس ببعيد أن واشنطن تنغمس في ألعاب من وراء الكواليس وتطالب حلفاءها بتوقيع وثائق تلزمهم بمشاركة مواد رحلات المراقبة فوق روسيا مع الولايات المتحدة، وتطالب الولايات المتحدة الأوروبيين بمنع روسيا من القيام برحلات مراقبة المنشآت العسكرية الأمريكية في أوروبا، إنه انتهاك صارخ للمعاهدة وإذا استمر باقي الأطراف في المعاهدة تحت قيود الولايات المتحدة، فلن نتردد في اتخاذ إجراءات رد صارمة”.

وشدد جافريلوف على أنه إذا أراد شركاء روسيا بموجب المعاهدة ضمان قابليتها للتطبيق، فيجب عليهم تقديم ضمانات بأن بيانات المسح الجوي من رحلات المراقبة الخاصة بهم من المستحيل مشاركتها مع أطراف ثالثة.

وأضاف جافريلوف: “لن ندخر جهدًا لضمان التقيد الصارم بأحكام المعاهدة بشأن عدم مشاركة هذه البيانات من قبل الشركاء الأوروبيين، حيث قدمنا ​​مشروع قرار محدث للجنة الاستشارية يحظر بشكل قاطع أي ذكر للإجراءات بموجب المعاهدة”.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy