نيبينزيا يدعو الأمم المتحدة لرصد الأضرار التي لحقت بالدول بسبب العقوبات الأمريكية والأوروبية | التقارب نيوز
نيبينزيا يدعو الأمم المتحدة لرصد الأضرار التي لحقت بالدول بسبب العقوبات الأمريكية والأوروبية

قال المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أمام مجلس الأمن الدولي أن روسيا تدعو الأمم المتحدة إلى مراقبة الأضرار التي لحقت بمختلف الدول من قبل العقوبات الأحادية التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وصرّح نيبينزيا: “الإجراءات التقييدية والعقوبات غير القانونية التي تفرضها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تشكل تهديدًا خطيرًا للسلم والأمن الدوليين وتضعف الوضع الإنساني في الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا”.

وأشار نيبينزيا إلى مبادرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإنشاء ما يسمى بالممرات الخضراء الخالية من الحروب التجارية والعقوبات لتوصيل المواد الضرورية اليومية والمنتجات الغذائية والأدوية ومعدات الحماية الفردية اللازمة لمكافحة جائحة فيروس كورونا.

وأضاف نيبينزيا: “قد تدرس الدول الأعضاء في الأمم المتحدة مبادرتنا لإشراك المنسقين الإقليميين التابعين للأمم المتحدة لمراقبة آثار العقوبات الأحادية على الانتعاش الاقتصادي للدول بعد الوباء”.

ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قادة مجموعة العشرين إلى فرض حظر على مختلف القيود المفروضة على البلدان الأكثر تضررًا من جائحة فيروس كورونا، وفي خطاب بالفيديو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر الماضي، لفت بوتين الانتباه مرة أخرى إلى هذه المبادرة، مشددًا على ضرورة إنشاء الممرات الخضراء الخالية من الحروب التجارية والعقوبات.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy