نوفاك يجتمع بسوليفان لتعزيز التعاون في مجال الطاقة بين روسيا وأمريكا | التقارب نيوز
نوفاك يجتمع بسوليفان لتعزيز التعاون في مجال الطاقة بين روسيا وأمريكا

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، عقب اجتماعه مع السفير الأمريكي لدى روسيا جون سوليفان، أن شركات الطاقة الروسية والأمريكية مهتمة بتوسيع التعاون وتحقيق إمكانات الاستثمار الروسية.

وصرّح نوفاك: “وزارة الطاقة الروسية مستعدة لاستئناف الحوار مع الجانب الأمريكي في قطاع الطاقة، بما في ذلك مجالات التعاون المحتملة مثل البيئة وتحليل الوضع في سوق النفط والغاز، وكذلك التفاعل على المنصات الدولية بما في ذلك مجموعة العشرين، شريطة أن يكون هناك نهج بناء من جانب شركائنا”.

وأضاف نوفاك: “نرحب بالتعاون على مستوى الشركات، وعمل شركات بلداننا يظهر اهتمامهم بتوسيع التعاون وتحقيق إمكاناتنا الاستثمارية”.

وتوقف التعاون في مجال الطاقة بين روسيا والولايات المتحدة بسبب سياسة واشنطن للعقوبات، حيث تحظر العقوبات الأمريكية الاستثمار والتعاون التكنولوجي في مشاريع تطوير المنطقة البحرية الروسية، بما في ذلك القطب الشمالي.

كما أوقفت العقوبات الأمريكية الأخيرة بناء خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2″، والذي يكاد يكون كاملًا، حيث هدد البيت الأبيض مؤخرًا بفرض عقوبات جديدة على مشروع الغاز وشركة النفط الحكومية الروسية روسنفت بسبب تعاون الشركة مع فنزويلا.

 

 

 


0 ردود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


الحصول على آخر الأخبار تسليمها يوميا!

سنرسل إليك الأخبار العاجلة في صندوق البريد الوارد


© 2018 altaqarub, Inc. Privacy policy